آخر الأخبار
الافتتاحية 31 مايو 2020

فرنسا والحركى الجدد ؟ !

فرنسا لم تفهم الدرس والمثل يقول الاستعمار تلميذ غبي لا يفهم الدروس، الجزائر تحررت واستقلت بفضل تضحيات مليون ونصف مليون

الافتتاحية 23 مايو 2020

حملة إعلامية بخلفية استعمارية ؟ ! 

مع سقوط العصابة وأذنابها وسجن رموزها وقاداتها، ظهرت إمبراطوريات الظلال التي كانت ترعى العصابة داخليا وتسوق لها خارجيا محولة السرقات

الافتتاحية 17 مايو 2020

ليبيا… نفط، مرتزقة وبيادق ؟ ! 

بسبب السقوط السريع والمهين لنظام الراحل معمر القذافي، وجدت ليبيا نفسها في العراء داخل أبنية اجتماعية وسياسية مشوهة ووراء قادة

الافتتاحية 9 مايو 2020

دستور الأمل

لا يختلف اثنان على أن مسودة الدستور الجديد تحمل في موادها المعدلة أملا وتفاؤلا بجزائر جديدة حلم الشعب الجزائري الذي

الافتتاحية 3 مايو 2020

الرئيس وخطاب الواقعية 

أصبحت خطابات الرئيس عبد المجيد تبون موعدا هاما ينتظره كل الجزائريين، سواء في لقاءاته مع الصحافة أو خطاباته وهذا بسبب

الافتتاحية 28 أبريل 2020

إن البقر تشابه علينا ؟ !

نحن في زمن الرداءة وللرداءة أهلها، هكذا لخص المرحوم عبد الحميد مهري الزمن الرديء الذي نعيش فيه، فلا قيم ولا

الافتتاحية 25 أبريل 2020

لقد نفذ رصيدكم؟ !

وباء كورونا أنهك اقتصاديات دول عظمى وأتى على الأخضر واليابس، أما الجزائر بفضل بصيرة رئيسها وعزيمة جيشها ووعي شعبها لم

الافتتاحية 18 أبريل 2020

صدق الرئيس وثقة الشعب

بدأ الرئيس عبد المجيد تبون في استعادة ثقة الشعب يعني ثقة المحكوم في الحاكم، وهذا لم يكن ليحدث لولا تأكد

الافتتاحية 16 أبريل 2020

كورونا… بين رؤية الرئيس وإرادة الجيش

كورونا، هذا الوباء القاتل يتحدى العالم، يقتل ويشل اقتصادات دول عظمى أصبحت صغيرة وهشة أمام قوة انتشار هذا الفيروس. فلا

الافتتاحية 28 مارس 2020

كورونا بين حلول الأرض ورحمة السماء

كورونا وباء عالمي انتشر عبر جميع دول العالم، لا يفرق بين الدول الفقيرة والدول الغنية، داء في الانتشار وعالم يبحث