آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
سلايدر

سلال: اختيارنا لبوتفليقة حتمي والجزائر مازالت تحتاج إليه

اعتبر، مدير الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية، عبد المالك سلال، اليوم، أن اختيار الرئيس الجمهورية لدخول معترك الرئاسيات المزمع إجراؤها في 18 أفريل اختيار حتمي لحاجة الجميع إليه، مؤكدا بأنه يتمتع بالخبرة الكافية التي ترشحه أن يكون على رأس الجمهورية لعهدة جديدة.

وأكّد، سلال خلال لقائه مع الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي، في مقر الإتحاد بالعاصمة، أن “المعطيات الجيوستراتيجية تؤكد مكانة بوتفليقة لدى الجزائريين وحاجة الجزائر لخبرته وكفاءته لقيادة المرحلة القادمة استكمالا لمسيرة البناء التي بداها منذ 2012، و هو ما يعزز موقف الداعمين لترشحه و يجعلهم “غير متخوفين”.

ولم ينكر سلال مرض المترشح للرئاسيات عبد العزيز بوتفليقة مذكرا: “بوتفليقة جاء إلى الجزائر بصحته في وقت كانت فيه مريضة، واليوم الجزائر قوية وبوتفليقة نقصت صحته”، وهو ما اعتبره سلال حقيقة تاريخية لا يمكن انكارها.

ووصف عبد المالك سلال، المرحلة القادمة بــ “المنعرج الصعب في تاريخ الجزائر”، مؤكدا على “حاجة البلاد لاستمرارية بوتفليقة لإكمال برنامجه التنموي الاقتصادي والاجتماعي والسياسي القائم على الديمقراطية، بعد ما حققه من إنجازات في تأسيس البنية التحتية للبلاد التي تتطلب استمرارية بوتفليقة في الحكم لاستكمال برنامج التنمية الاقتصادية الذي يحتم اخيار عبد العزيز بوتفليقة. وفي هذا الإطار قال سلال “اخيار بوتفليقة هو حتمي يشترطه تطورنا الاقتصادي”.

وفي رده على رفض ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة، قال سلال بان “سياسة بوتفليقة المبنية على احترام مبدا اول نوفمبر التي تجعل استقلالية قرارات الدولة أولية في سياستها هو السبب الأساسي في تحرك هؤلاء الأصوات التي يقول سلال بانها لا تريد استمرار بوتفليقة مخافة الاستقلالية الاقتصادية للجزائر مستقبلا.”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى