آخر الأخبار

بدوي: الإعلان عن الحكومة الجديدة بداية الأسبوع المقبل

الندوة الوطنية ستضمن مصداقية الانتخابات..

14 مارس 2019 - 1:58 م

قال الوزير الأول، نور الدين بدوي، اليوم الخميس، أن الحكومة الجديدة، سيعلن عنها بداية الأسبوع القادم، مشيرا إلى أنه بعد تشكيلها مباشرة، سيتم تحديد تاريخ ندوة الوفاق التي ستشارك فيها كل الأطياف، حسبه.

وأكد الوزير الأول خلال ندوة صحفية عقدها في قصر المؤتمرات بالعاصمة، “أن المرحلة الانتقالية التي أقود فيها الحكومة هي قصيرة لن تتجاوز السنة”، حيث أكد أنه “يتم العمل على تعيين وزراء شباب وتكنوقراطيين.”

وتابع: “إن الندوة الوطنية المستقرة في أطرها، ستحدد المعالم والقيم الاساسية وحتى الدستورية  لمستقبل الجزائر”

كما دعا إلى إذابة الخلافات حيث قال “وفي هذا الصدد يكون الوطن قاسمنا المشترك والحصن الذي تذوب فيه كل الخلافات وتسقط أمامه كل الحساسيات .. سأجد كل التفهم والتعاون من كل الأطياف وعلى كل المستويات لتحقيق كل الطموحات التي يأمل إليها شعبنا العظيم”.

وفي رده عن المشككين في مصداقية الندوة الجامعة، قال الوزير: “الندوة الجامعة المقررة من شأنها اعطاء مصداقية للانتخابات القادمة.” وأردف: ” إن القرارات التي تتخذ على مستوى الندوة الجامعة ووضع اللجنة، التي ستكون  بعيدة عن كل الحساسيات وستعطي الانتخابات الرئاسية المصداقية  والشفافية.”

ووجه بدوي رسالة جاء فيها “أخاطب في كل واحد منا ضمير الجزائري المخلص المدرك لقيمة الامن والطمأنينة .. وأن نعمل يدا واحدة لا هم يحدونا غير هم الوطن ولا هدف نرجو الا جزائر قوية وامنة والمضي نحو مستقبل ارقى وفضاءات ارحب لتكريس جولة الحق والقانون”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − five =