آخر الأخبار
عاجـل

إيداع الأمين العام لـ"الأفلان" محمد جميعي الحبس المؤقت بالحراش

بن صالح يدعو هيئة يونس إلى تشكيل السلطة العليا للانتخابات

في لقائه بأعضاء الهيئة

8 سبتمبر 2019 - 7:16 م

دعا، اليوم الأحد، رئيس الدولة عبد القادر بن صالح منسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار كريم يونس إلى مواصلة مجهوداته ومشارواته من أجل تشكيل و تنصيب السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات خلال إستقباله اليوم أعضاء الهيئة الوطنية للوساطة والحوار.

وقال رئيس الدولة ، إن مقترحات الهيئة الوطنية للوساطة والحوار هي ضمانات كافية لتنظيم انتخابات رئاسية مشيرا الى أن هناك تقارب في وجهات النظر على تنظيم رئاسيات في أقرب الآجال.

وأعرب بن صالح عن إرتياحه لمناخ الحرية والشفافية اللذان طبعا مسار الحوار، مشيرا إلى أن الدولة أوفت بالتزامها بعدم التدخل في هذا المسار.

وأكد رئيس الدولة، أن عملية الحوار التي سمحت بإشراك مختلف أطياف المجتمع من ممثلين المجتمع المدني والسياسي أفضت إلى تقارب واسع في وجهات النظر حول ضرورة الذهاب إلى انتخابات في أقرب الآجال كحل عملي وديمقراطي لتجاوز الوضع الراهن.

و من جهته أكد كريم يونس ان الهيئة انهت المهام التي قامت بها استجابة لمطلب المجتمع المدني حيث إلتقت23 حزب سياسي و مايفوق الـ 5670 جمعية من مختلف الفئات،في ظرف زمني قصير.

يذكر أن رئيس الدولة عبد القادر بن صالح قد أستقبل صباح اليوم أعضاء هيئة الحوار والوساطة، حيث سلمته التقرير النهائي للمشاورات التي خاضتها اللجنة مع مختلف الأحزاب والتشكيلات السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 11 =