آخر الأخبار

بن غبريت تخصم 30 يوما من أجور الأساتذة المضربين

في تحدٍ لـ “الكنابست”:

12 مارس 2018 - 5:50 م

كشفت، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الإثنين، إن قرار خصم أجور الأساتذة المضربين “لا رجعة فيه”، مشيرة أن العملية سيشمل الفترة الممتدة بين 30 ديسمبر 2017 إلى غاية 30 جانفي 2018.

وأوضحت، الوزيرة لدى زيارة تفقدية أجرتها لولاية البليدة، أن 10 أيام أخرى ستُضاف إلى الخصم بمعدل ثلاثة أيام عن كل شهر إضراب.

وعن استكمال البرنامج الدراسي، قالت، بن غبريت: “مفتشو التربية أكدوا لي أن استكمال البرنامج الدراسي سيكون في 15 ماي المقبل.”
وتأتي، هذه التصريحات بعد الاجتماع الذي جمع وزارة التربية الوطنية والمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار، أمس الأحد، دون التوقيع على المحضر النهائي مع بقاء بعض النقاط لم يتم الاتفاق حولها.

من جهته، قال، المنسق الوطني لـ “كنابست”، سليم ولهة، قرار اقتطاع أجور الأساتذة المضربين، أن “الاقتطاعات من الأجور مجدولة على عدة أشهر بمعدل 3 الى 4 ايام في الشهر بشكل لا يؤثر على الاساتذة”، لافتا إلى أن الكنابست “تفاجأت يوم أمس باقتطاع راتب شهر مارس كاملا من الأساتذة المضربين وبتعليمة وجهت لمديري التربية تقضي باسترجاع الدروس الضائعة و هو ما دفع النقابة الى الخروج من الاجتماع دون مناقشة باقي النقاط”.

يُذكر، أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت و”الكنابست” اتفقوا خلال لقاء 4 مارس على إبقاء الجلسة مفتوحة إلى حين التوقيع على المحضر النهائي و”دراسة الانشغالات المهنية والاجتماعية بالإضافة الى ما تضمنته المحاضر المدرجة في الإشعار بالإضراب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six − two =