آخر الأخبار
تنظيم الجزائر لمعرض التجارة البينية الإفريقية في 2025 يؤكد مكانتها كقاطرة للتنمية في القارة أحمد عبد الله الصباح رئيسا جديدا للحكومة في الكويت بوريل: أوروبا ستدفع ثمنا باهضا في علاقاتها مع الدول العربية رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان
سلايدر

“إيف بونيي” منبهر بالطيب لوح

أبدى، رئيس جهاز المخابرات الفرنسية الأسبق، إيف بونيي، خلال الحوار الذي أجراه معه “الجزائر دبلوماتيك”،  إعجابه بكفاءة وزير العدل حافظ الأختام،  الطيب لوح، خاصة تعامله مع القضاء الفرنسي في قضية رهبان تبحريرين.

 

وأضاف، إيف بونيي، “تأكدت من ذكاء لوح وجرأته في قضية الرهبان التي تعامل معها الوزير الجزائري باحترافية فيها الكثير من الذكاء وهذا عندما قبل طلب القاضي الفرنسي بأخذ عينات من جماجم الرهبان للقيام بتحليلها في فرنسا”.

 

وتابع، المدير الأسبق لجهاز المخابرات الفرنسية، “شجاعة الرجل ظهرت عند أرساله إنابة قضائية إلى فرنسا”، معتبرا ذلك كسرا لحاجز الشك.

 

وتابع، المتحدث، تعامل الوزير الجزائري مع الملف “الشائك”، أفرغ هذه القضية من محتواها السياسي باحترافية وذكاء عاليين.

 

وأردف، “لوح وقف الند للند مع القضاء الفرنسي في قضية عرفت ضغطا رهيبا من أوساط إعلامية وسياسية”، “أحيي لوح على هذه الشجاعة التي تدل على أنه قاض متمرس.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى