آخر الأخبار

“إذا قصدت بالحملة الانتخابية المعنى القانوني فأنت خارج القانون”

دربال يرد على عمّار غول:

12 أغسطس 2018 - 7:08 م

ردّ رئيس الهيئة العليا المستقلّة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، اليوم، على تصريح رئيس حزب “تجمع أمل الجزائر”، عمار غول، أين أعلن انطلاق حملة دعم ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، موضحا: “إذا كان يقصد الحملة بالمعنى القانوني فهو خارج القانون، أما إذا كان يقصد الحملة بالمعنى السياسي فهذا كلام عام”.

وقال عبد الوهاب دربال، في تصريح لموقع “الحوار”، بأن العملية الانتخابية محكومة بآجال يحدّدها القانون العضوي 16/10، والذي يحدّد مختلف مراحل العملية الانتخابية، بما فيها المدة الزمنية للحملة الانتخابية التي تسبق الانتخابات بثلاثة أسابيع فقط.

كما اعتبر تصريح رئيس حزب “تاج” عمار غول، الذي قال سابقا بأنه”لن ينتظر أية أوامر فوقية لتعطيه إشارة الانطلاق في الحملة”، بانه “كلام سياسي عام “.

وأوضح دربال في ذات السياق، بأنه “إذا كان يقصد الحملة بالمعنى القانوني، فهو خارج القانون، أما كان يقصد حشد الناس لمرشحه للانتخابات فهذا كلام عام يحمل المعنى السياسي للحملة”.

من جهة أخرى، تحاشى دربال التتعليق على المبادرات السياسية التي أطلقتها مختلف الأحزاب السياسية، مؤكدا بأن الهيئة ليست حزبا سياسيا وليس من صلاحياتها التعقيب على هكذا مبادرات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + one =