آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
العالم

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس “شبه حر”

أعلن رئيس الإكوادور لنين مورينو يوم الخميس 6 ديسمبر 2018 أن “الشروط باتت متوفرة ليغادر مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج سفارة الإكوادور في لندن حيث لجأ أيها عام 2012 للإفلات من ملاحقات محتملة في الولايات المتحدة.

وصرح للصحافيين “الشروط مجتمعة ليتخذ السيد أسانج قرار الخروج من السفارة شبه حر” معتبرا أن بريطانيا أكدت أنه لن يتم إبعاد الأسترالي إلى بلد تكون حياته معرضة للخطر.

وأضاف “أقول +شبه حر+ لأن علينا ألا ننسى أن (أسانج) لم يمثل أمام المحاكم البريطانية وعليه أن يقضي عقوبة قصيرة لذلك. على القضاء البريطاني أن يقرر”.

وأبلغت الحكومة البريطانية رسميا الأكوادور أن “الدستور البريطاني لا يجيز إبعاد شخص إلى بلد تكون حياته معرضة للخطر فيه”.

ورغم أن السويد أسقطت الملاحقات ضد أسانج بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في ماي 2017، يرفض القضاء البريطاني رفع مذكرة التوقيف الصادرة بحقه بحجة أنه لم يحترم في 2012 شروط إطلاق سراحه بكفالة.

الأسترالي البالغ الـ47 من العمر، من أن يعتقل إذا خرج من السفارة ثم يسلم إلى الولايات المتحدة لنشره في 2010 أسراراً عسكرية وبرقيات دبلوماسية أميركية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى