آخر الأخبار
غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار
ثقافة وفن

زيادة تعرفة الدخول إلى معلم تاج محل.. السبب !

زادت السلطات الهندية أسعار بطاقات الدخول إلى معلم تاج محل الشهير للمواطنين والأجانب على السواء في محاولة لتقليص عدد الزوار والحد من الأضرار اللاحقة بهذا الموقع السياحي الأبرز في البلاد.

ويشكل الهنود أكثرية زوار معلم تاج محل الذين يراوح عددهم بين عشرة آلاف وخمسة عشر ألفا يوميا. وقد توافد حوالي 6,5 ملايين شخص سنة 2016 إلى هذا الضريح الأبيض الضخم المشيد من الرخام في القرن السابع عشر.

وبموجب التعرفة الجديدة، سيتعين على الهنود الراغبين بزيارة الضريح المشيد من الإمبراطور المغولي شاه جاهان لزوجته ممتاز محل، دفع 250 روبية (3,5 دولارات) بدل 50 روبية (0,7 دولار).

كما ستزيد تعرفة بطاقة دخول الزوار الأجانب لهذا المعلم الواقع في شمال الهند والمدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، من 16 دولارا إلى حوالي 19.

وقال مسؤول في هيئة حماية الآثار في الهند لوكالة فرانس برس “نريد زيادة تعرفة تذاكر الدخول للحد من أعداد الزوار“.

وأشار إلى أن هذه الزيادة في التعرفة ستقلص عدد زوار المعلم بواقع 15 % إلى 20 % كما ستدر إيرادات لحفظه.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة بعد أشهر من حصر السلطات الهندية عدد السياح المسموح بتوافدهم إلى معلم تاج محل بأربعين ألفا في اليوم بعدما كان يدخل الموقع ما يصل إلى 70 ألف شخص يوميا في عطلة نهاية الأسبوع.

ويشير الخبراء إلى أن التدفق الكبير للزوار إلى الموقع يلحق أضرارا دائمة بالأرضية الرخامية والجدران والأساسات.

كما يبذل المسؤولون عن حفظ الموقع جهودا مضنية لوقف اصفرار الرخام الأبيض في المكان بفعل مستويات التلوث المرتفعة في مدينة أغرا في شمال الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى