آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

التحقيق في 67 قضية اعتداء على جزائريين في الخارج

كشف وزير العدل حافظ الاختام، الطيب لوح هذا الثلاثاء، عن فتح تحقيق قضائي في 67 قضية تخص وقائع اعتداء على جزائريين في الخارج.

وأوضح لوح، في مداخلة له بالمجلس الشعبي الوطني في اليوم البرلماني المخصص لحقوق الانسان، أنه بهدف حماية المواطنين الجزائريين “تم حاليا فتح تحقيق في 67 قضية تخص وقائع اعتداء على جزائريين في الخارج” وهذا في اطار تفعيل اليات التعاون القضائي الدولي.

وأشار الوزير الى أن فتح هذه التحقيقات تندرج في اطار اصلاح المنظومة القضائية والتي من أهم ثمارها “تمديد الاختصاص القضائي للمحاكم الجزائرية بشأن الاعتداءات على الجزائريين في الخارج”.

وبعد تذكيره بأهم الورشات التي فتحها قطاع العدالة في اطار الاصلاح الرامي الى حماية حقوق المتقاضين وتعزيز حقوق الانسان، أكد لوح على أهمية “الاقرار بحكمة” رئيس الجمهورية الذي بفضل حكمته استطاع أن “يرسي قواعد التقدم في هذه القضايا الحساسة من منظور وطني سيد يكبر في تربة جزائرية خالصة”.لكن بالمقابل، أشار الوزير الى أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة “يرفض أن تستغل مبادئ حقوق الانسان السامية بطبيعتها من أوساط أجنبية لتحقيق مآرب أخرى تجلت أثارها في بلدان عديدة”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى