آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
العالم

وزير الداخلية الايطالي يتهم أوروبا بالانحياز ضد إسرائيل

اتهم وزير الداخلية الإيطالي اليميني المتشدد ماتيو سالفيني خلال زيارة لاسرائيل الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي بالانحياز ضد الدولة العبرية.

وقال سالفيني للصحافيين إن “الاتحاد الأوروبي لم يكن متوازنا على الإطلاق خلال السنوات الأخيرة (…) في إدارته للنزاع في الشرق الأوسط، بادانته اسرائيل ومعاقبتها كل خمس دقائق”.

والتقى سالفيني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء في إطار زيارة تستمر 24 ساعة.

ووصف اسرائيل بـ”الملاذ الآمن للقيم الأوروبية والغربية في المنطقة”، مؤكدا أن “أي شخص يرغب بالسلام يدعم إسرائيل”.

وردا على سؤال عن سبب عدم نيته لقاء أي قادة فلسطينيين، قال الوزير الإيطالي الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الوزراء إنه سيقوم بذلك في زيارته المقبلة إذ إن جدول أعماله مثقل هذه المرة.

ورفض سالفيني الذي يقود حزب الرابطة المناهض للهجرة الانتقادات التي واجهها بشأن الزيارة. وقال “هذه زيارتي الرابعة لإسرائيل ورابع مرة أزور نصب +ياد فاشيم+” لضحايا المحرقة النازية في القدس والذي سيتوجه إليه الأربعاء.

وأضاف أن “حكومتنا ستحارب جميع أشكال العنف المعادي للسامية بغض النظر عن الطريقة التي يتجسد من خلالها”.

واتهم اليسار الإسرائيلي نتانياهو بالسماح لبعض القادة الأجانب باستخدام البلاد كدرع لصد الاتهامات الموجهة إليهم ولأحزابهم بمعاداة السامية.

ولم يلتق الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين بالوزير الإيطالي بسبب “مسائل تتعلق بجدول الأعمال” وفق التبرير الرسمي، لكن يعتقد أن السبب الحقيقي وراء ذلك هو رغبته في النأي بنفسه عن سالفيني.

وأعرب ريفلين في مقابلة مع “سي إن إن” الشهر الماضي عن أسفه لعودة الفاشية الجديدة إلى بعض الدول الأوروبية التي لم يسمها. وقال ريفلين آنذاك “لا يمكنكم القول +نتطلع بإعجاب إلى إسرائيل ونرغب بإقامة علاقات مع بلدكم لكننا فاشيون جدد+”.

وأضاف “الفاشيون الجدد يتعارضون تماما مع روح ومبادئ وقيم دولة إسرائيل”.

ويعد سالفيني آخر زعيم “شعبوي” يستقبله نتانياهو بعد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي زار البلاد في جوان والرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي الذي قدم في سبتمبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى