آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
اقتصاد1

قطر للبترول تستثمر 20 مليار دولار في توسع كبير بالولايات المتحدة

قال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول لرويترز إن الشركة تعتزم استثمار 20 مليار دولار على الأقل في الولايات المتحدة على مدى السنوات القليلة القادمة بعد الانسحاب المفاجئ للدولة الخليجية من منظمة أوبك الشهر الجاري.

وأضاف سعد الكعبي يوم الأحد أن الشركة تسعى لإعلان أسماء الشركاء الأجانب في وحدات إنتاج الغاز الطبيعي المسال الجديدة التي تبنيها بحلول منتصف العام القادم موضحا أن الشركة قررت أن تمول التوسع ذاتيا وعدم الاقتراض.

وقد تصيب هذه الخطوة البنوك بخيبة الأمل إذ أن الشركة عدلت عن ممارساتها السابقة حيث اعتادت اقتراض ما يصل إلى 70 بالمئة من احتياجاتها من البنوك.

وقال الكعبي في مقابلة بمكتبه في الدوحة ”نتفقد العديد من الأصول في الولايات المتحدة. نتفقد الغاز والنفط، سواء تقليدي أو غير تقليدي.“

وقطر دول صغيرة لكنها غنية وهي من اللاعبين الأكثر نفوذا في سوق الغاز الطبيعي المسال بفضل إنتاجها السنوي البالغ 77 مليون طن. وتعتزم قطر زيادة الإنتاج 43 بالمئة بحلول 2023-2024 وستشيد أربع وحدات تسييل للتوسع في إنتاج الغاز المسال.

وتابع الكعبي أن قطر للبترول قد تنفذ مشروع التوسع منفردة دون مشاركة شركات نفط عالمية إذا لم تتلق عروضا جيدة.

ومازالت قطر للبترول تجري محادثات مع شركات نفط عالمية بشأن مشروع التوسع الجديد. ومن بين شركات النفط العالمية التي تعمل حاليا في قطر إكسون موبيل وتوتال ورويال داتش شل وإيني.

وتضخ قطر حاليا 4.8 مليون برميل من المكافئ النفطي يوما وتأمل أن تزيد الإنتاج إلى 6.5 مليون برميل يوما على مدى السنوات الثمانية المقبلة بفضل التوسع في انشطة المنبع في الخارج.

وقطر منتج صغير للنفط وقررت الشهر الحالي الانسحاب من منظمة أوبك التي انضمت إليها قبل 57 عاما للتركيز على الغاز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى