آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
رياضةسلايدر

ميسي يتوج بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته (إنجاز قياسي)، بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

وسجل ميسي 34 هدفا في 68 مباراة خلال الموسم الماضي، محتفظا بالجائزة التي توج بها أعوام 2010 و2012 و2013 و2017، لينفرد بعدد مرات الفوز الذي كان يتشاركه مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل هذا العام من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي.

وكان رونالدو قد نال الجائزة أربعة أعوام (2015 بمفرده، و2008، 2011 و2014 مشاركة مع زميل ميسي الأوروغوياني لويس سواريز).

وقال ميسي بعد تسلمه الحذاء الذهبي في برشلونة “في الحقيقة لم تراودني فكرة أن يحصل معي هذا الأمر عندما بدأت (اللعب). حلمت بلعب كرة القدم على صعيد احترافي وتحقيق النجاحات، أنا أحب اللعبة، لكني لم أتخيل يوما بأني سأحقق هذا الكم (من الجوائز)”.

وتابع في الحفل الذي أقيم بحضور رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ولاعبون مثل سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو “أنا أستمتع بالعمل، المجهود، أنا في أفضل فريق في العالم وألعب بجانب أفضل الزملاء في العالم، وبالتالي كل شيء أسهل”.

وتطرق أفضل لاعب في العالم خمس مرات الى قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أوقعت برشلونة في مواجهة ليون الفرنسي، قائلا “ليون سيكون خصما معقدا. حتى وإن لم يكونوا من بين أقوى الفرق، فهم خطيرون وأظهروا ذلك ضد مانشستر سيتي (بطل إنكلترا، بفوزهم عليه على ملعبه 2-1) الذي يعتبر أحد أفضل الفرق في العالم”.

واعتبر أنه “سيكون من الصعب التأهل، لكن الفرصة قائمة بالنسبة لنا. لدينا العديد من اللاعبين الفرنسيين في صفوفنا مثل صامويل أومتيتي (الغائب حاليا بسبب الإصابة)، و(البرازيلي) مالكوم الذي لعب في فرنسا (مع بوردو)، وبالتالي قد يتمكنوا من مساعدتنا أيضا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى