آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
العالم

إسرائيل تحتج على “إهانة” وزيرة أردنية للعلم الإسرائيلي

احتجت وزارة الخارجية الإسرائيلية لدى الأردن الأحد، على حادثة صورت خلالها المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، وهي تطأ بقدمها صورة للعلم الإسرائيلي.

وشوهدت جمانة غنيمات، وزيرة الدولة الأردنية لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة، الخميس الماضي وهي تقف فوق صورة للعلم الإسرائيلي، رسمت على أرضية مدخل مقر النقابات المهنية، في العاصمة عمَّان.

وقال مسؤول باتحاد النقابات المهنية إن صورة العلم الإسرائيلي رسمت، في ذلك المدخل قبل سنوات، للتعبير عن الاحتجاج على احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية، وتطبيع العلاقات بين الأردن وإسرائيل.

ويعد الأردن، إلى جانب مصر، أحد دولتين عربيتين فقط لهما علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها استدعت السفير الأردني لديها للتوضيح.

وأضاف بيان للوزارة: “تعتبر وزارة الخارجية الحادثة، التي أهانت خلالها وزيرة أردنية العلم الإسرائيلي في عمان، أمرا خطيرا”.

وردت وزارة الخارجية الأردنية في وقت لاحق، مؤكدة “احترام الحكومة (الأردنية) لمعاهدة السلام مع إسرائيل”.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، ماجد القطارنة، أن الأردن أخبر المسؤولين الإسرائيليين، بأن “مقر النقابات المهنية مبنى خاص، وأن الوزيرة دخلت من المدخل الرئيسي، لحضور اجتماع رسمي”.

وأفادت تقارير بأن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، دخل المبنى من باب جانبي، لتجنب المرور فوق العلم الإسرائيلي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى