آخر الأخبار
غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار
سلايدرمجتمع

وزارة الصحة: تسجيل حالات جديدة للبوحمرون

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الخميس، عن استمرار تسجيل حالات إصابة بالبوحمرون في بعض الولايات داعية بالمقابل الى تلقيح الأطفال ضد هذا المرض وفقاً للرزنامة الوطنية للتلقيح.

وذكر بيان للوزارة : “استمرار  تسجيل حالات إصابة بالحصبة (البوحمرون) من حين لآخر في بعض الولايات”.

كما أكد البيان: “اتخذت الوزارة كل الإجراءات  الضرورية أمام هذه الحالات وفق البرنامج الوطني لمراقبة الحصبة حالة بحالة”.

وذكرت في هذا السياق بأن الحصبة “قد تسبب مضاعفات خطيرة يمكن أن تؤدي إلى  الوفاة عند الأطفال غير الملقّحين وعند الكبار”، مشددة في ذات الوقت على ان  التلقيح يعتبر “الحماية الوحيدة ضد الحصبة” وأنه “للحد من انتشار هذا المرضي  يجب بلوغ نسبة تلقيح تغطي على الأقل 95 % من الأطفال الرضع.”

وتتم عملية تلقيح الاطفال ضد الحصبة – حسب وزارة الصحة – وفقا للرزنامة  الوطنية للتلقيح (اللقاح الجامع المضاد للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف  (ROR) حيث يتم في سن 11 شهرا إعطاء الجرعة الأولى فيما تقدم الجرعة الثانية  في سن 18 شهرا”.

وخلصت وزارة الصحة الى التأكيد على أن “اقبال الاولياء على تلقيح اطفالهم  يعني حمايتهم وحماية الآخرين.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى