آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
آراء وتحاليل

مشاهد: الكتب المقدسة والكونغرس الأمريكي

أجمل ما ميز الانتخابات النصفية للكونغرس ولمجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية هي القَسم الذي أداه المنتخبين في الكونغرس الأمريكي.. فشاهدنا المصحف الشريف وكتاب الإنجيل والتوراة وكتب البوذية والهندوس وحتى الملحدين رغم أننا نؤمن بأن الدين عند الله الإسلام.

إلا أن تطرقنا لهذا الموضوع هو التطرق للعمل الديمقراطي الحقيقي في الولايات المتحدة الأمريكية وإيمانهم بحرية المعتقد قولا وفعلا وهذا رغم نعيق بعض المتطرفين؟  إلا أن هذا لم يمنع الكونغرس الأمريكي من تجسيد صورة التسامح بين الديانات وتجسيد صورة أمريكا كدولة متعددة الأجناس والديانات كخلاصة للعمل الانتخابي من أجل وطن واحد للجميع لا غير وأن الحلم الأمريكي قائم وقابل للتحقيق حتى بجدار ترمب العنصري باتجاه دول أمريكا الجنوبية عامة والمكسيك خاصة بحجة الأمن القومي ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

فقداسة الحلم الأمريكي أكدتها قداسة الكتب التي أقسم عليها نواب الشعب المتعدد الأعراق والديانات في الكونغرس تحت رعاية دولة عظمى بإنجازاتها اسمها الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى