آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية
العالمسلايدر

الكسندر بينالا رهن التوقيف الاحترازي في قضية الجوازات الدبلوماسية

وضعت النيابة العامة الفرنسية المسؤول الأمني السابق في قصر الإليزيه ألكسندر بينالا رهن التوقيف الاحترازي في قضية الجوازات الدبلوماسية. وكانت الصحافة الفرنسية قد كشفت الخميس قضية جديدة حول الجوازات الدبلوماسية، بالتزامن مع مثول وزيرين أمام لجنة لمجلس الشيوخ في قضية بينالا.

وضعت النيابة العامة في باريس المسؤول الأمني السابق في قصر الإليزيه ألكسندر بينالا رهن الاعتقال الاحترازي في قضية الجوازات الدبلوماسية. وكانت صحيفة لوكنار أنشينيه قد كشفت الأربعاء أن بينالا لم يقم بإعادة جوازي سفر دبلوماسيين إضافيين، فضلا عن هاتف محمول “فائق الأمان” يستخدم في الاتصالات المشفرة، التي تكون في غاية السرية.

ومثل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزير الداخلية كريستوف كاستانير ومدير مكتب الرئيس الفرنسي باتريك سترزودا، الخميس، أمام لجنة مساءلة مجلس الشيوخ، وذلك لمعرفة حيثيات احتفاظ بينالا بجوازات سفر دبلوماسية رغم عزله من مهمته.

وكان بينالا قد أعلن أنه سلم كل جوازات السفر الدبلوماسية لحظة فصله من عمله على خلفية فضيحة انتشار مقطع فيديو مصور، يظهر الرجل بجانب قوات الشرطة، يضرب متظاهرين خلال عيد العمال.

وكانت صحيفة “ميديا بارت” قد نشرت نهاية ديسمبر، تسريبات تؤكد أنه احتفظ بوثائق دبلوماسية بعد فصله، استخدمها خاصة خلال رحلاته إلى تشاد وبرازافيل في الكونغو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى