آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
أخباراقتصاد1

OPPO تعزز التزامها بمنظومة الجيل الخامس (5G) في دول مجلس التعاون الخليجي

الشركة توجه أنظارها نحو سوق الجيل الخامس (5G) لاتصالات النطاق العريض المتنقلة، في أعقاب إنجازاتها الجديدة وتعزيز لاستثماراتها في البحوث والتطوير

الجزائر العاصمة، الجزائر، 21 جانفي 2019: أكدّت OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية على التزامها الراسخ تجاه منظومة الجيل الخامس (5G) في المنطقة عبر إطلاق مجموعة من الاستثمارات المتميزة وعمليات التجريب والاختبار التقني.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن عزمها على رفع استثماراتها العالمية في مجالات البحوث والتطوير إلى 1.43 مليار دولار تقريباً في عام 2019، بزيادة نسبتها 150% مقارنة بالعام السابق، مما سيتيح لها استكشاف آفاق جديدة في مجالات الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية. ويعكف معهد OPPO للبحوث منذ فترة على استكشاف استخدامات الجيل الخامس (5G) في مجالات الرؤية ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وفي عام 2018، رسخت OPPO مكانتها المتميزة كرائد عالمي في مجال تقنيات الهواتف الذكية إبان استكمالها لأول عملية على مستوى العالم لنقل الإشارة والبيانات بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي، كما أصبحت أول شركة في العالم تتم اختبار الاتصال بالإنترنت بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي. وعلاوة على ذلك، تعاونت OPPO مع Qualcomm Technologies في مبادرة (5G Pioneer) بهدف استكشاف سبل جديدة لتطوير تقنيات الجيل الخامس المبتكرة وتوفير أفضل تجارب اتصالات الجيل الخامس للمستخدمين حول العالم. وجاءت هذه الإنجازات المتميزة لتعزز من القدرات التقنية التي تتمتع بها OPPO، وتتيح لها اتخاذ خطوة إضافية نحو الإطلاق التجاري للأجهزة المحمولة الداعمة لتقنية الجيل الخامس في عام 2019.

وفي هذا السياق، قال آندي شي، العضو المنتدب لشركة OPPO في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “انطلاقاً من تركيزها المتواصل على تطوير التقنيات المبتكرة مثل تقنية الجيل الخامس، ترى OPPO في الدعم الذي تقدمه الحكومات لتقنية الجيل الخامس في إطار رؤيتها الاقتصادية، خطوة مشجعة للغاية. وندرك من جانبنا مدى أهمية الدور المحوري الذي ستلعبه هذه التقنية في جهود التحول الرقمي التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي، ونفخر باستثمارنا الكبير في مجالات البحوث والتطوير لدفع عجلة ابتكارات الجيل الخامس التي ستعود بالكثير من المنافع المتميزة على المنطقة”.

 

تجدر الإشارة إلى أن دول الخليج تسجل عدداً من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية على مستوى العالم، الأمر الذي سيسهم بدوره في إحداث طلب متزايد من المستخدمين على تجارب محسنة لاتصال النطاق العريض المتنقل. وعلى وجه الخصوص، تتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة طليعة تبني التقنيات الحديثة وقد بدأت بالفعل ببذل جهود متسارعة لتبني تقنية الجيل الخامس.  

واختتم شي: “نثق بأن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ستكونان في صدارة البلدان التي ستحرص على الاستفادة من تقنية الجيل الخامس في المنطقة. ومن هذا المنطلق، ستعمل OPPO على دفع عجلة تطوير تقنية الجيل الخامس إلى جانب الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية، وبالتالي تحويل الهواتف الذكية إلى أجهزة مساعد شخصي عبقري بكل معنى الكلمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى