آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
اقتصاد1

تشغيل الفرن العالي بالحجار بعد أسبوعين من التوقف

 

شُرِع، اليوم الأحد، في إعادة تشغيل الفرن العالي رقم 2 لمركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار”، بعنابة، بعد توقف دام 18 يوما  بسبب مشكل نقص المياه الضرورية للنشاط الإنتاجي للمصنع، حسبما أكده لوأج المدير  العام للمركب شمس الدين معطاء الله.

وتمت، عملية إعادة تشغيل الفرن العالي رقم 2 وفق الإجراءات التقنية والأمنية  الضرورية وفي ظروف “عادية” وذلك في حدود الساعة الخامسة من صبيحة اليوم كما  أوضح نفس المسؤول الذي أكد بأن سكب الفولاذ وانطلاق العمليات الإنتاجية بهذا  المركب من جديد مرتقب في “الأيام القليلة المقبلة ( أقل من عشرة أيام).

يذكر، بأن مسؤولي مركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار”، قد أقدموا على غلق الفرن  العالي رقم 2 بتاريخ 5 سبتمبر الجاري وذلك كإجراء اتخذ بسبب مشكل نقص المياه  بولاية عنابة وغياب موارد لتزويد المركب بالكميات الضرورية من المياه لنشاطه  الصناعي والتي تتجاوز ال 1600 متر مكعب من المياه فى الساعة .

وتمت، إعادة تشغيل الفرن العالي بعد الإجراءات الاستثنائية التي اتخذت لتدارك  وضعية نقص المياه و التى تمثلت في اللجوء إلى استغلال الطبقات السفلى من  المياه المتبقية بسد الشافية (الطارف) لتزويد سكان عنابة ومركب الحجار بالمياه .

ويرتقب، في إطار المخطط الاستعجالي الخاص بالتزويد بالمياه الذي يجري تنفيذه  لتغطية احتياجات منطقة عنابة من هذه المادة الحيوية إيجاد حلول لضمان  استقلالية المركب فى التزود بالمياه.

ويشغل، مركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار” 4500 عامل ويحقق انتاجا متوسطا  يقدر ب 1400 طن من الفولاذ السائل يوميا حسبما علم من مصالح المديرية العامة  للمركب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى