آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
اقتصاد1

تشغيل الفرن العالي بالحجار بعد أسبوعين من التوقف

 

شُرِع، اليوم الأحد، في إعادة تشغيل الفرن العالي رقم 2 لمركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار”، بعنابة، بعد توقف دام 18 يوما  بسبب مشكل نقص المياه الضرورية للنشاط الإنتاجي للمصنع، حسبما أكده لوأج المدير  العام للمركب شمس الدين معطاء الله.

وتمت، عملية إعادة تشغيل الفرن العالي رقم 2 وفق الإجراءات التقنية والأمنية  الضرورية وفي ظروف “عادية” وذلك في حدود الساعة الخامسة من صبيحة اليوم كما  أوضح نفس المسؤول الذي أكد بأن سكب الفولاذ وانطلاق العمليات الإنتاجية بهذا  المركب من جديد مرتقب في “الأيام القليلة المقبلة ( أقل من عشرة أيام).

يذكر، بأن مسؤولي مركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار”، قد أقدموا على غلق الفرن  العالي رقم 2 بتاريخ 5 سبتمبر الجاري وذلك كإجراء اتخذ بسبب مشكل نقص المياه  بولاية عنابة وغياب موارد لتزويد المركب بالكميات الضرورية من المياه لنشاطه  الصناعي والتي تتجاوز ال 1600 متر مكعب من المياه فى الساعة .

وتمت، إعادة تشغيل الفرن العالي بعد الإجراءات الاستثنائية التي اتخذت لتدارك  وضعية نقص المياه و التى تمثلت في اللجوء إلى استغلال الطبقات السفلى من  المياه المتبقية بسد الشافية (الطارف) لتزويد سكان عنابة ومركب الحجار بالمياه .

ويرتقب، في إطار المخطط الاستعجالي الخاص بالتزويد بالمياه الذي يجري تنفيذه  لتغطية احتياجات منطقة عنابة من هذه المادة الحيوية إيجاد حلول لضمان  استقلالية المركب فى التزود بالمياه.

ويشغل، مركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار” 4500 عامل ويحقق انتاجا متوسطا  يقدر ب 1400 طن من الفولاذ السائل يوميا حسبما علم من مصالح المديرية العامة  للمركب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى