آخر الأخبار
وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5"
اقتصاد1

تشغيل الفرن العالي بالحجار بعد أسبوعين من التوقف

 

شُرِع، اليوم الأحد، في إعادة تشغيل الفرن العالي رقم 2 لمركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار”، بعنابة، بعد توقف دام 18 يوما  بسبب مشكل نقص المياه الضرورية للنشاط الإنتاجي للمصنع، حسبما أكده لوأج المدير  العام للمركب شمس الدين معطاء الله.

وتمت، عملية إعادة تشغيل الفرن العالي رقم 2 وفق الإجراءات التقنية والأمنية  الضرورية وفي ظروف “عادية” وذلك في حدود الساعة الخامسة من صبيحة اليوم كما  أوضح نفس المسؤول الذي أكد بأن سكب الفولاذ وانطلاق العمليات الإنتاجية بهذا  المركب من جديد مرتقب في “الأيام القليلة المقبلة ( أقل من عشرة أيام).

يذكر، بأن مسؤولي مركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار”، قد أقدموا على غلق الفرن  العالي رقم 2 بتاريخ 5 سبتمبر الجاري وذلك كإجراء اتخذ بسبب مشكل نقص المياه  بولاية عنابة وغياب موارد لتزويد المركب بالكميات الضرورية من المياه لنشاطه  الصناعي والتي تتجاوز ال 1600 متر مكعب من المياه فى الساعة .

وتمت، إعادة تشغيل الفرن العالي بعد الإجراءات الاستثنائية التي اتخذت لتدارك  وضعية نقص المياه و التى تمثلت في اللجوء إلى استغلال الطبقات السفلى من  المياه المتبقية بسد الشافية (الطارف) لتزويد سكان عنابة ومركب الحجار بالمياه .

ويرتقب، في إطار المخطط الاستعجالي الخاص بالتزويد بالمياه الذي يجري تنفيذه  لتغطية احتياجات منطقة عنابة من هذه المادة الحيوية إيجاد حلول لضمان  استقلالية المركب فى التزود بالمياه.

ويشغل، مركب الحديد والصلب “سيدار – الحجار” 4500 عامل ويحقق انتاجا متوسطا  يقدر ب 1400 طن من الفولاذ السائل يوميا حسبما علم من مصالح المديرية العامة  للمركب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى