آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
سلايدر

لافروف: روسيا تدرس إلغاء التأشيرات للجزائريين

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الخميس، أنه “مستعد” لبحث إمكانية إلغاء التأشيرات لأصحاب جوازات السفر العادية، مع نظيره الجزائري .

وقال لافروف، ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل اليوم: “إننا على استعداد لبحث هذه المسالة مع أصدقائنا الجزائريين. إننا مع توفير الشروط الملائمة لمواطنينا، وكذا لمواطني البلدان الشريكة”.

وأوضح لافروف أنه أجرى محادثات مفصلة ومعمقة حول وضعية العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أهمية قيام الجزائر وروسيا بتنسيق جهودهما وأعمالهما في مجال الطاقة، بما في ذلك على مستوى منتدى البلدان المصدرة للغاز.

وتابع “إننا حددنا السبل الملموسة أو كيفية تجسيد الاهداف التي تضمنها الاعلان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر و روسيا، الموقع في 2 ابريل 2001 بمناسبة الزيارة الدولة التي قام بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى روسيا”.

ولفت أن المبادلات التجارية بين الجزائر وروسيا قد تجاوزت قيمتها 5ر4 مليار دولار، موضحا أن “هناك العديد من الشركات الروسية تعمل بالجزائر وأخرى تأمل في اللحاق بها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى