آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
الحدثسلايدر

اتفاقية جديدة لتبادل المجرمين والمطلوبين بين فرنسا والجزائر

من المزمع أن يبرم وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، اتفاقية جديدة تتعلق بتسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا، مع نظيرته وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيه، التي تحل بالجزئار اليوم الأحد 27 جانفي.

وذكر بيان للسفارة الفرنسية بالجزائر أنه “سيتم خلال الزيارة ابرام اتفاقية جديدة تتعلق بتسليم المجرمين بين فرنسا والجزائر، “وتشكل هذه الاتفاقية وسيلة عصرية وطموحة من أجل تطوير العلاقات المستقبلية في التعاون القضائي في المجال الجنائية.”

كما تسمح الاتفاقية بانسيابية المبادلات وتسهيل تنفيذ بعض طلبات تسليم المجرمين، مع ضمان احترام المبادئ الأساسية لبلدينا.

وتابع بيان السفارة: “الطرفان سيتطرقان الى جوانب التعاون القضائي بين الجزائر وفرنسا، تعاون ثري ومثمر بين بلدينا.”

وقالت السفارة إن التعاون القضائي بين الجزائر وفرنسا يتميز “بثرائه وفعاليته، إذ تعتبر الجزائر شريكا استراتيجيا بالنسبة لفرنسا، سواء أتعلق الأمر بمبادلاتنا في مجال مكافحة الإرهاب أم في الجانب المدني، وهو ميدان يعتبر فيه تطوير تعاوننا واعدا”

“هذا ويعتبر التوقيع على اتفاقية لاسيما بعد دخول اتفاقية التعاون القضائي الجديدة في ، تسليم المجرمين خطوة جديدة في سبيل تجديد إطار التعاون بين بلدينا المجال الجنائي حيز التنفيذ شهر ماي المنصرم”، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى