آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
أخبارالحدث

بطالو ورقلة يرفضون توظيف ملف التشغيل سياسيا

 

شهدت، ولاية ورقلة، احتجاجات متفرقة وغلق للعديد من وكالات التشغيل من طرف العاطلين عن العمل، رافعين عدة شعارات تندد بسياسة التجاهل، التي تنتهجها الجهات المسؤولة عن ملف الشغل بالولاية، وتعبر عن رفضهم لأي توظيف سياسي لملف البطالة الذي يبقى، حسبهم، مطلبا اجتماعيا بحتا.

 

أقدم، صباح اليوم، عدد من البطالين على تنظيم وقفات احتجاجية في عدة أماكن من ولاية ورقلة، حيث أغلق عدد من العاطلين عن العمل مقري الوكالة الجهوية والولائية للتشغيل معلقين عليها مجموعة من الشعارات “نطالب بمناصب عمل قارة”، “لا للتوظيف السياسي لملف التشغيل” و”أين العدالة الاجتماعية” وبالموزاة مع ذلك تجمهر مجموعة من الشباب البطال عند مفترق الطرق بحي 460 مسكن على بعد أمتار من مقر المجلس القضائي بورقلة، منددين بما وصفوه بسياسات الإقصاء والتهميش المنتهجة في حق بطالي ورقلة، معربين في ذات السياق عن امتعاضهم الشديد من إخلاف مسؤولي ملف التشغيل لوعودهم مع طالبي العمل في كل مرة.

 

وتعرف، ولاية ورقلة هذه الأيام عودة قوية لموجة الاحتجاجات والتي يعد مشكل البطالة المحرك الرئيس لها لكن تزامنها مع بدء العد التنازلي للانتخابات المحلية جعل بعض المتابعين للشأن المحلي يعتبرها غير بريئة وتحركها أيادي سياسية تستغلها لخدمة مصالحها الانتخابية والدعائية الضيقة وهو ما ينفيه البطالون جملة وتفصيلا.

 

علي بن جدو خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى