آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
أخباررياضةسلايدر

قطر تفوز بكأس آسيا 2019 على حساب اليابان.. فوز التحدي والتفوق الاقليمي والقاري

سجل المنتخب القطري لكرة القدم حتى اللحظة هدفين في مرمى نظيره الياباني .. وسجل المعز علي هدف منتخب قطر الاول ضد اليابان بالمباراة التي تجمعهما حالياً بملعب “مدينة زايد الرياضية” في نهائي بطولة كأس اسيا المقامة بدولة الإمارات، وذلك في الدقيقة 12 لتصبح النتيجة 1 – لصالح قطر.

وصعد منتخب اليابان لنهائى كأس آسيا بعد الفوز على إيران بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “هزاع بن زايد” ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تغلب منتخب قطر على الإمارات برباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما بملعب “محمد بن زايد” فى مفاجأة من العيار الثقيل.

وحقق منتخب قطر 6 إنتصارات في تاريخه في البطولة. فيما يخوض نظيره اليابان النهائي الخامس في تاريخه.

وتعد هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين منتخبي قطر واليابان في بطولة كأس اسيا، حيث فازت قطر 3-صفر في 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 في ربع نهائي 2011 قبل تتويجها.

وخاض المنتخب القطري بتشكيل مكون من: سعد الشيب وبيدرو ميجيل وعبد الكريم حسن وطارق سليمان وأحمد فتحي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف وبسام الراوي وبوعلام خوخي والمعز علي وعاصم ماديبو.

بينما يخوض المنتخب الياباني المباراة بتشكيل مكون من: شويتسي جوندا، ويوتو ناجاتومو، وجاكو شيباساكي، وجينكي هاراجوتشي، وتاكومي مينامينو، ويويا أوساكو، وتاكيهيرو تومياسو، وتسوكاسا شيوتاني، وهيروكي ساكاي، وريتسو داون، ومايا يوشيدا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى