آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: قطر.. فوز رياضي بتحديات سياسية

فوز قطر بكأس آسيا 2019 بدولة الإمارات ، له عدة دلالات وأبعاد فإن كان الفوز رياضيا بامتياز فإن المكاسب سياسية بدقة وحكمة سمو أمير دولة قطر الذي استطاع إتمام مسيرة والده في جعل دولة قطر الصغيرة جغرافيا كبيرة اقتصاديا وسياسيا بفضل مشاريعها وإنجازاتها التي لا تعد ولا تحصى.

أما رياضيا ففوز قطر بتنظيم مونديال 2022 هو في حد ذاته إنجاز تاريخي لا يحسب لقطر وحدها وإنما للعرب والمسلمين كافة.

وما الفوز الأخير لمنتخب قطر بكأس آسيا وبدولة الإمارات المتحدة يعتبر بالفعل إنجازا رياضيا لفريق مستقبلي سيقول كلمته في مونديال قطر، فريق أسس على طريقة الدول الكبيرة، فرنسا، بريطانيا، هولندا، الو.م.أ وغيرها من الدول التي استفادت من الرعايا المقيمين على أراضيها والحاملين لجنسيتها وهذا الموضوع لا يعقد ولا تستحي منه قطر لأن اللاعبين المجنسين وهذه ليست بدعة قطرية يلعبون تحت راية قطر ولدولة قطر، عكس ما راحت إليه بعض قنوات المخامر والمخابر العربية التي أرادت أن تقلل من هذا الإنجاز التاريخي لدولة تحت حصار جيرانها العرب.

بهذه الصفعة الأليمة على خد السعودية التي كانت ترغب في الفوز بالكأس لمحو آثار وتبعات جريمة مقتل خاشقجي وكذلك خد الإمارات الدولة المحاصرة لقطر، هذا الفوز له أبعاد ومكاسب دبلوماسية واجتماعية على قطر التي برهنت على أنها دولة لا تقهر وشعبها لا يتأثر بالحصار وأن سياستها الرشيدة أتت بثمارها وفريقها القومي داس على دول الحصار مثلما يدوس الفيل على النمل.         

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى