آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
أخبارالعالم

مقر الاستخبارات الألمانية الجديد مساحته 10 هكتارات

افتتحت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل يوم الجمعة 8 فبراير 2019 مقر جهاز الاستخبارات الخارجية (بي إن دي) المحصّن الجديد في برلين.

ويقع المقر حيث كان جدار برلين وبلغت كلفته 1,1 مليار يورو (1,25 مليار دولار) ويعمل فيه حاليا 4000 من عناصر الجهاز البالغ عددهم 6500 شخص.

وبُني المقر على الموقع السابق للإستاد الرياضي في ما كان يعرف بألمانيا الشرقية، ويعتبر واحداً من أكبر قواعد الاستخبارات في العالم حيث تبلغ مساحته 10 هكتارات.

وخلال الافتتاح أشارت ميركل إلى عدد من التهديدات العالمية بينها الإرهاب وهجمات المعلوماتية، وشكرت موظفي الجهاز على عملهم “حتى يعيش ملايين الألمان في أمان”.

ومن تأسيسه بعد الحرب العالمية الثانية، كان مقر جهاز بي.إن.دي. في مجمع نازي سابق على مشارف ميونيخ. ويعد موقعه الجديد مؤشراً على مزيد من الثقة بأنه سيلعب دوراً عالمياً.

ويطل المبنى الجديد على مبنى المستشارية.

وعانى جهاز بي.إن.دي من سلسلة من الفضائح أخرها تلك التي نشرها الأميركي الهارب ادوارد سنودن في 2013. إلا أنه وعد بمزيد من الشفافية.

وفوجئ العديد من الألمان عندما كشف سنودن عن أن الجهاز تعاون بشكل وثيق مع أجهزة الاستخبارات الأميركية والبريطانية في مراقبة الاتصالات الرقمية في العالم.

وأكدت ميركل أن الجهاز الجديد سيخدم البلاد وسيكون خاضعا للقوانين والإِشراف البرلماني.

وقالت “التشكيك الصحي مفيد، ولكن التشكيك المبالغ فيها عائق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى