آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
أخباررياضة

وَست هام يسلم الشرطة البريطانية أدلة عن هتافات عنصرية ضد محمد صلاح

سلم نادي وست هام الإنجليزي أدلة للشرطة البريطانية بعد أن أكمل تحقيقا بشأن هتافات عنصرية ضد مهاجم ليفربول، محمد صلاح، خلال مباراة في الدوري الإنجليزي في ملعب لندن الدولي يوم الاثنين الماضي.

وقد انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر صور مشجع يتلفظ بعبارات نابية موجهة محمد صلاح، اللاعب المصري الدولي الذي يبلغ من العمر 26 عاما، بينما كان ينفذ ضربة ركنية، في المباراة التي جرت بين وست هام وليفربول و انتهت بالتعادل 1-1.

وقال الشخص الذي بث صور الفيديو على موقع تويتر: “ذهبت لحضور المباراة بين وست هام و ليفربول وشعرت بالاشمئزاز تجاه ما سمعته، أشخاص مثل هذا لا مكان لهم في مجتمعنا خاصة في ملاعب كرة القدم”.

وقد أكد فريق وست هام في بيان “أنه سلم كافة الأدلة للشرطة البريطانية”، عقب التحقيق الشامل والفوري الذي فُتح بعد الإساءة العنصرية التي تعرض لها محمد صلاح مساء الاثنين.

وأضاف إنه “لا يتسامح مع أي شكل من أشكال الاعتداء أو العنف”.

وفي تصريح لوكالة رويترز قالت الشرطة البريطانية : “إن المسؤولين قاموا باستعراض الصور”.

مصريون يناقشون سبب اختفاء محمد صلاح من مواقع التواصل

رقصة #فخر_العرب محمد صلاح تشعل مواقع التواصل

صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي

وعبر نشطاء في منظمة “كرة القدم ضد العنصرية في أوروبا” (فير) عن قلقهم من ارتفاع نسبة الهتافات العنصرية المسيئة.

وبحسب أحد قيادات المنظمة فإن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بريكست، يعد عاملا مهما في الارتفاع المقلق لعدد الحوادث العنصرية والأشكال المختلفة للتميز في لعبة كرة القدم”.

ويقول المدير التنفيذي للمنظمة، بيارا باور، تعليقا على عودة حملة الإساءة للمسلمين والتي وجهت ضد مهاجم ليفربول محمد صلاح :” قد يكون إغلاق الملاعب الرياضية هو الخطوة القانونية التالية لمكافحة الإساءة”.

وصرح باور للقسم الرياضي في برس اسوسييشن أن ” ازدياد حوادث العنصرية المتتالية في انجلترا مقلق جدا”.

وأضاف “يبدو أن كرة القدم لديها مجموعة من المشجعين الذين يواجهون صعوبة في قبول التنوع الموجود في بلادنا”.

وأردف قائلاً “بعض المشجعين يعتقدون أن لديهم تصريحا للتعبير علنا عما يدور في تفكيرهم في الأماكن العامة كملاعب كرة القدم”.

وطالب باور اتحاد كرة القدم بإتخاذ التدابير والإجراءات الصارمة للتصدي للممارسات العنصرية.

ودفع هذا الحادث العنصري مدير فريق وست هام ،مانويل بيليغريني، للمطالبة بمنع الجناة من حضور المباريات مدى الحياة، بعد هتافات عنصرية مماثلة أطلقها مشجعو فريقي تشلسي و ميل وول في الأشهر القليلة الماضية.

ويحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حاليا في كثير من قضايا العنصرية، وأقر رئيس الاتحاد، غريغ كلارك، بضرورة تحديد واستبعاد كل من تصدر عنه ممارسات عنصرية.

ويعد محمد صلاح القوة الضربة في هجوم ليفربول، متصدر الدوري الانجليزي، وقد فاز بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي العام الماضي بعد تسجيله 32 هدفا في 38 مباراة، وهو رقم قياسي.

وأشاد به عمدة ليفربول لأنه يساهم في القضاء على معاداة المسلمين، وفي كسر “الحواجز الاجتماعية”، كما اعتبره قدوة للمسلمين الشباب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى