آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
أخبارمجتمع

زوج ملكة بريطانيا يتخلى عن رخصة قيادة السيارة

قرر الأمير فيليب (97 عاما) زوج الملكة إليزابيث الثانية التخلي عن رخصة قيادة السيارة بعد حادث أصيبت فيه امرأة في كانون الثاني/يناير، على ما أعلن قصر باكينغهام السبت في بيان مقتضب.

وجاء في البيان “بعد التفكير مليا، قرر دوق أدنبره التخلي طوعا عن رخصة السوق“.

وقد وقع الحادث في 17 كانون الثاني/يناير قرب دارة ساندرينغهام الملكية حيث تمضي الملكة وزوجها الجزء الأكبر من الشتاء.  وقد خرجت سيارة “لاند روفر” يقودها الأمير من طريق فرعية في الدارة لسلوك الطريق العام عندما اصطدمت بسيارة “كيا” وانقلبت. وقد خرج الأمير سالما من الحادث فيما أصيبت سائقة السيارة الأخرى بخدوش في الركبة، والراكبة إيما فيرويذر بكسر في المعصم. ولم يصب رضيع كان في المقعد الخلفي بجروح.

وكانت فيرويذر اشتكت بعد ذلك لصحيفة “صنداي ميرور” من أنها لم تتلق أي اعتذار من الامير.

وبعد عشرة أيام على الحادث، وجه الامير فيليب الذي انتقدته وسائل الاعلام كثيرا لعدم اعتذاره فورا، رسالة إلى فيرويذر كتب فيها “أود أن أعرب لك عن آسفي الشديد لمسؤوليتي في الحادث“.

وكان الأمير فيليب المعروف بطابعه المندفع ومزاحه اللاذع، انسحب من الحياة العامة في آب/اغسطس 2017 بعدما شارك في أكثر من 22 ألف ارتباط رسمي منذ اعتلاء زوجته العرش العام 1952.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى