آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
أخبارمجتمع

زوج ملكة بريطانيا يتخلى عن رخصة قيادة السيارة

قرر الأمير فيليب (97 عاما) زوج الملكة إليزابيث الثانية التخلي عن رخصة قيادة السيارة بعد حادث أصيبت فيه امرأة في كانون الثاني/يناير، على ما أعلن قصر باكينغهام السبت في بيان مقتضب.

وجاء في البيان “بعد التفكير مليا، قرر دوق أدنبره التخلي طوعا عن رخصة السوق“.

وقد وقع الحادث في 17 كانون الثاني/يناير قرب دارة ساندرينغهام الملكية حيث تمضي الملكة وزوجها الجزء الأكبر من الشتاء.  وقد خرجت سيارة “لاند روفر” يقودها الأمير من طريق فرعية في الدارة لسلوك الطريق العام عندما اصطدمت بسيارة “كيا” وانقلبت. وقد خرج الأمير سالما من الحادث فيما أصيبت سائقة السيارة الأخرى بخدوش في الركبة، والراكبة إيما فيرويذر بكسر في المعصم. ولم يصب رضيع كان في المقعد الخلفي بجروح.

وكانت فيرويذر اشتكت بعد ذلك لصحيفة “صنداي ميرور” من أنها لم تتلق أي اعتذار من الامير.

وبعد عشرة أيام على الحادث، وجه الامير فيليب الذي انتقدته وسائل الاعلام كثيرا لعدم اعتذاره فورا، رسالة إلى فيرويذر كتب فيها “أود أن أعرب لك عن آسفي الشديد لمسؤوليتي في الحادث“.

وكان الأمير فيليب المعروف بطابعه المندفع ومزاحه اللاذع، انسحب من الحياة العامة في آب/اغسطس 2017 بعدما شارك في أكثر من 22 ألف ارتباط رسمي منذ اعتلاء زوجته العرش العام 1952.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى