آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
سلايدر

سلال: اختيارنا لبوتفليقة حتمي والجزائر مازالت تحتاج إليه

اعتبر، مدير الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية، عبد المالك سلال، اليوم، أن اختيار الرئيس الجمهورية لدخول معترك الرئاسيات المزمع إجراؤها في 18 أفريل اختيار حتمي لحاجة الجميع إليه، مؤكدا بأنه يتمتع بالخبرة الكافية التي ترشحه أن يكون على رأس الجمهورية لعهدة جديدة.

وأكّد، سلال خلال لقائه مع الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي، في مقر الإتحاد بالعاصمة، أن “المعطيات الجيوستراتيجية تؤكد مكانة بوتفليقة لدى الجزائريين وحاجة الجزائر لخبرته وكفاءته لقيادة المرحلة القادمة استكمالا لمسيرة البناء التي بداها منذ 2012، و هو ما يعزز موقف الداعمين لترشحه و يجعلهم “غير متخوفين”.

ولم ينكر سلال مرض المترشح للرئاسيات عبد العزيز بوتفليقة مذكرا: “بوتفليقة جاء إلى الجزائر بصحته في وقت كانت فيه مريضة، واليوم الجزائر قوية وبوتفليقة نقصت صحته”، وهو ما اعتبره سلال حقيقة تاريخية لا يمكن انكارها.

ووصف عبد المالك سلال، المرحلة القادمة بــ “المنعرج الصعب في تاريخ الجزائر”، مؤكدا على “حاجة البلاد لاستمرارية بوتفليقة لإكمال برنامجه التنموي الاقتصادي والاجتماعي والسياسي القائم على الديمقراطية، بعد ما حققه من إنجازات في تأسيس البنية التحتية للبلاد التي تتطلب استمرارية بوتفليقة في الحكم لاستكمال برنامج التنمية الاقتصادية الذي يحتم اخيار عبد العزيز بوتفليقة. وفي هذا الإطار قال سلال “اخيار بوتفليقة هو حتمي يشترطه تطورنا الاقتصادي”.

وفي رده على رفض ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة، قال سلال بان “سياسة بوتفليقة المبنية على احترام مبدا اول نوفمبر التي تجعل استقلالية قرارات الدولة أولية في سياستها هو السبب الأساسي في تحرك هؤلاء الأصوات التي يقول سلال بانها لا تريد استمرار بوتفليقة مخافة الاستقلالية الاقتصادية للجزائر مستقبلا.”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى