آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟
سلايدر

سلال: اختيارنا لبوتفليقة حتمي والجزائر مازالت تحتاج إليه

اعتبر، مدير الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية، عبد المالك سلال، اليوم، أن اختيار الرئيس الجمهورية لدخول معترك الرئاسيات المزمع إجراؤها في 18 أفريل اختيار حتمي لحاجة الجميع إليه، مؤكدا بأنه يتمتع بالخبرة الكافية التي ترشحه أن يكون على رأس الجمهورية لعهدة جديدة.

وأكّد، سلال خلال لقائه مع الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي، في مقر الإتحاد بالعاصمة، أن “المعطيات الجيوستراتيجية تؤكد مكانة بوتفليقة لدى الجزائريين وحاجة الجزائر لخبرته وكفاءته لقيادة المرحلة القادمة استكمالا لمسيرة البناء التي بداها منذ 2012، و هو ما يعزز موقف الداعمين لترشحه و يجعلهم “غير متخوفين”.

ولم ينكر سلال مرض المترشح للرئاسيات عبد العزيز بوتفليقة مذكرا: “بوتفليقة جاء إلى الجزائر بصحته في وقت كانت فيه مريضة، واليوم الجزائر قوية وبوتفليقة نقصت صحته”، وهو ما اعتبره سلال حقيقة تاريخية لا يمكن انكارها.

ووصف عبد المالك سلال، المرحلة القادمة بــ “المنعرج الصعب في تاريخ الجزائر”، مؤكدا على “حاجة البلاد لاستمرارية بوتفليقة لإكمال برنامجه التنموي الاقتصادي والاجتماعي والسياسي القائم على الديمقراطية، بعد ما حققه من إنجازات في تأسيس البنية التحتية للبلاد التي تتطلب استمرارية بوتفليقة في الحكم لاستكمال برنامج التنمية الاقتصادية الذي يحتم اخيار عبد العزيز بوتفليقة. وفي هذا الإطار قال سلال “اخيار بوتفليقة هو حتمي يشترطه تطورنا الاقتصادي”.

وفي رده على رفض ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة، قال سلال بان “سياسة بوتفليقة المبنية على احترام مبدا اول نوفمبر التي تجعل استقلالية قرارات الدولة أولية في سياستها هو السبب الأساسي في تحرك هؤلاء الأصوات التي يقول سلال بانها لا تريد استمرار بوتفليقة مخافة الاستقلالية الاقتصادية للجزائر مستقبلا.”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى