آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
سلايدر

بوتفليقة يدعو لتغليب مصلحة الجزائر والحفاظ على أمنها

دعا الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم، إلى “تغليب مصلحة البلاد على تنوع الأفكار” للحفاظ على استقلالها وأمنها، مشيرا إلى أن جميع الحريات أضحت “حقيقة ملموسة” بالجزائر، بما في ذلك التعددية السياسية وحرية التعبير وحقوق الإنسان والمناصفة بين الجنسين.

وفي رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للشهيد الذي تحتضن فعاليته هذه السنة  ولاية تيارت، قرأها نيابة عنه وزير المجاهدين الطيب زيتوني، قال رئيس الجمهورية أن “جميع الحريات التي تنعم بها الشعوب المتقدمة أصبحت حقيقة ملموسة  في الجزائر، من تعددية سياسية إلى حرية التعبير، إلى حقوق الإنسان، والمناصفة بين الرجال والنساء إلى كل ما كان شعبنا الأبي يحلم به في عهـد ظلام وظلم الاستعمار”.

كما ذّكر أيضا بأن الأسباب التي جعلت الجزائريين يثورون ضد الاستعمار الغاشم  من تشريد وحرمان من ثروات أرضهم وغيرها، هي في الوقت نفسه “حقائق كانت من  وراء نهضة الجزائر التي وفرت لأبنائها ملايين السكنات في ظرف وجيز وملايين مناصب الشـغل (…) وتضامنا وطنيا ورعاية اجتماعيةً ذات مستوى رفيعٍ”، حيث  أضحت الحرية التي ثاروا من أجلها “حقيقة ملـموسة”. 

أمن الجزائر يتطلب “الوحدة و العمل و التوافق الوطني”

وأكد رئيس الجمهورية، في نفس الرسالة، أن أمن الجزائر يتطلب الوحدة و العمل و التوافق الوطني، مناشدا جميع  أفراد الشعب الجزائري لتغليب مصلحة الجزائر “كلما تعلـق الأمر بالحفاظ على  استقلالنا السياسي والاقتصادي”.

وأضاف “أمن الجـزائر لا يتطلب القوة الـمسلحة فحسب، بل يتطلب كذلك  الوعي و الوحدة، و العمل والتوافق الوطني”.

 

طالع نص رسالة الرئيس مكاملة هنا:

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + إحدى عشر =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى