آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
أخبارسلايدر

بيان حول مسيرات 22 فيفري 2019

حزب الحرية والعدالة: بيان حول مسيرات 22 فيفري 2019

حزب الحرية والعدالة
Parti de la Liberté et de la Justice (P L J )
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول مسيرات 22 فيفري 2019
عقد المكتب الوطني لحزب الحرية والعدالة اجتماعا طارئا بالعاصمة برئاسة رئيس الحزب السيد محمد السعيد لتدارس الوضع السياسي في البلاد على ضوء مسيرات الاحتجاج الشعبية التي شهدتها واليات الجمهورية أمس الجمعة 22 فيفري 2019.

إن المكتب الوطني للحزب:

1 -يسجل بارتياح الطابع السلمي لمسيرات الاحتجاج الشعبية الرافضة الستمرار النظام السياسي القائم بكل أشكاله وأدواته وممارساته، كما يحيي قوات حفظ الامن على تعاملها السلمي مع المتظاهرين.

2 -يعتبر أن هذه الهبة الشعبية التي عمت التراب الوطني ت سف ه حسابات أولئك الذين ف سروا صبر الشعب تفسيرا خاطئا بالخوف وفقدان الثقة في النفس واالستسالم للأمر الواقع.

3 -يدعو السلطة إلى قراءة هذه الهب ة الشعبية المتصاعدة في انتشارها الجغرافي وشمولها لكل الشرائح االجتماعية، قراءة سليمة لأنها تؤكد مرة أخرى حاجة المجتمع الضاغطة إلى تغيير جذري يضع حدا لعهد قام على التلاعب بالدستور، لتسهيل التحالف بين المال المشبوه والسلطة، وتشجيع الفساد
والافلات من العقاب.

4 -يحذر من أن التمادي في تجاهل هذا الحراك الشعبي أو التقليل من حجمه وتأثيره يعرض أمن البلاد واستقرارها لخطر أكيد تتحمل مسؤولية عواقبه القوى ممعنة في مصادرة الارادة الشعبية.

5 -يحذر القوى المتطرفة في السلطة من مغبة التفكير في الرد على هذه الهبة الشعبية بمسيرات مضادة لضرب وحدة الشعب وافتعال أسباب االلتفاف على إرادتة الحرة في بناء مستقبله.

6 -يدعو القوى الوطنية الجادة والنخب الواعية إلى االرتقاء إلى مستوى هذه اللحظة التاريخية الفاصلة في حياة األمة، والعمل معا من أجل تحقيق مطلب التغيير، ويرى أن عدم اغتنام هذه الفرصة التاريخية يتعارض مع رسالتها في الدفاع عن اإلرادة الشعبية وحمايتها مما يجعلها حليفا موضوعيا لقوى
الجمود المتشبثة بمقاليد الحكم.

7 -يدعو القوى الرافضة الستمرار الوضع القائم داخل السلطة والقوى الوطنية الجادة والنخب الواعية إلى الانخراط في عمل جماعي لبناء دولة قوية وعادلة يحكمها القانون واألخالق والمثل العليا، وتوفر فرصا متكافئة للجميع في الترقية االجتماعية والعيش الكريم والحياة الديمقراطية.

8 -وأخيرا، يؤكد المكتب الوطني لحزب الحرية والعدالة أن أي محاولة الستغلال دوافع هذه الهبة الشعبية من أي قوى أجنبية أمر مرفوض رفضا قاطعا، ويجب التصدي لها، ولكل من يساعدها في الداخل، بكل الوسائل المتاحة حتى لا تتكرر في بالدنا مأساة ما حدث ويحدث في محيطنا العربي و أمريكا اللتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى