آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
أخبارالحدث

أعوان الحماية المدنية يحتجون بوهران.. بسبب !

احتج، عشرات المنتسبين لسلك الحماية المدنية، من مختلف الوحدات لولاية وهران، اليوم الاثنين، من خلال تنظيم مسيرة ووقفة قبالة مقر المديرية الولائية للجهاز.

وقد سار، هؤلاء الأعوان من بينهم عدد من الإطارات على بعد عشرات الأمتار إلى غاية مقر المديرية الولائية للحماية المدنية أين نظموا وقفة احتجاجية بالزي الرسمي مرددين هتافات ورافعين لافتات مطالبين من خلالها بتنحية المدير الولائي.

وحسب عدد من المحتجين، الذين حاورتهم وأج فإنهم ينددون بما أسموه “القرارات التعسفية” التي يصدرها المسؤول الولائي لهذا السلك ضد الأعوان “وكذا هضم حقوقهم المهنية والسوسيو- مهنية” على غرار “التحويلات المتكررة للأعوان والإطارات ما بين الوحدات وعدم السماح للبعض من الاستفادة من التحويل إلى الوحدات القريبة من سكنهم أو الولايات التي يقطنون بها” على حد تعبيرهم.

كما رفعوا، شعارات أخرى منددة بما وصفوه “بالظلم والاهانة” التي يتعرضون اليهما خلال تأدية مهامهم.

وفي حديث للصحافة حول هذا الموضوعي ذكر المدير الولائي للحماية المدنية بوهراني العقيد محمد فروخيي أن هذه الحركة الاحتجاجية مردها “رفض بعض منتسبي الجهاز على مستوى الولاية احترام معايير الانضباط الخاصة بهذه الهيئة النظامية”.

وأشار، ذات المسؤول إلى “أن هذه الوضعية تعد نتيجة عملية تلاعب قام بها عدد ممن هم مطالبون قريبا بالمثول أمام لجان تأديبية على المستوى المركزي نتيجة قيامهم بسلوكات منافية للانضباط والنظم المعمول بها داخل سلك الحماية المدنية” مضيفا أن “هذا التلاعب كان من خلال العمل على جر البعض الأخر من الأعوان نحو المشاركة في هذه الحركة الاحتجاجية”.

وأضاف، في ذات الجانب أنه سبق وأن قام بتحريك دعوى أمام الجهات القضائية نتيجة لتعرضه للقذف من قبل بعض الأعوان عبر شبكات التواصل الاجتماعي منذ قرابة الأربعة أشهر مطالبا بإيفاد لجنة تحقيق مركزية “للتأكد من صحة التصريحات التي أدلى بها الطرفان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى