آخر الأخبار
المقابلة التاريخية.. هكذا ترجم خبير لغة جسد ميغان ماركل بوعاتي رئيسا للتحرير في يومية الخبر الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق
أخبارالحدث

أعوان الحماية المدنية يحتجون بوهران.. بسبب !

احتج، عشرات المنتسبين لسلك الحماية المدنية، من مختلف الوحدات لولاية وهران، اليوم الاثنين، من خلال تنظيم مسيرة ووقفة قبالة مقر المديرية الولائية للجهاز.

وقد سار، هؤلاء الأعوان من بينهم عدد من الإطارات على بعد عشرات الأمتار إلى غاية مقر المديرية الولائية للحماية المدنية أين نظموا وقفة احتجاجية بالزي الرسمي مرددين هتافات ورافعين لافتات مطالبين من خلالها بتنحية المدير الولائي.

وحسب عدد من المحتجين، الذين حاورتهم وأج فإنهم ينددون بما أسموه “القرارات التعسفية” التي يصدرها المسؤول الولائي لهذا السلك ضد الأعوان “وكذا هضم حقوقهم المهنية والسوسيو- مهنية” على غرار “التحويلات المتكررة للأعوان والإطارات ما بين الوحدات وعدم السماح للبعض من الاستفادة من التحويل إلى الوحدات القريبة من سكنهم أو الولايات التي يقطنون بها” على حد تعبيرهم.

كما رفعوا، شعارات أخرى منددة بما وصفوه “بالظلم والاهانة” التي يتعرضون اليهما خلال تأدية مهامهم.

وفي حديث للصحافة حول هذا الموضوعي ذكر المدير الولائي للحماية المدنية بوهراني العقيد محمد فروخيي أن هذه الحركة الاحتجاجية مردها “رفض بعض منتسبي الجهاز على مستوى الولاية احترام معايير الانضباط الخاصة بهذه الهيئة النظامية”.

وأشار، ذات المسؤول إلى “أن هذه الوضعية تعد نتيجة عملية تلاعب قام بها عدد ممن هم مطالبون قريبا بالمثول أمام لجان تأديبية على المستوى المركزي نتيجة قيامهم بسلوكات منافية للانضباط والنظم المعمول بها داخل سلك الحماية المدنية” مضيفا أن “هذا التلاعب كان من خلال العمل على جر البعض الأخر من الأعوان نحو المشاركة في هذه الحركة الاحتجاجية”.

وأضاف، في ذات الجانب أنه سبق وأن قام بتحريك دعوى أمام الجهات القضائية نتيجة لتعرضه للقذف من قبل بعض الأعوان عبر شبكات التواصل الاجتماعي منذ قرابة الأربعة أشهر مطالبا بإيفاد لجنة تحقيق مركزية “للتأكد من صحة التصريحات التي أدلى بها الطرفان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى