آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
أخبارالحدث

أعوان الحماية المدنية يحتجون بوهران.. بسبب !

احتج، عشرات المنتسبين لسلك الحماية المدنية، من مختلف الوحدات لولاية وهران، اليوم الاثنين، من خلال تنظيم مسيرة ووقفة قبالة مقر المديرية الولائية للجهاز.

وقد سار، هؤلاء الأعوان من بينهم عدد من الإطارات على بعد عشرات الأمتار إلى غاية مقر المديرية الولائية للحماية المدنية أين نظموا وقفة احتجاجية بالزي الرسمي مرددين هتافات ورافعين لافتات مطالبين من خلالها بتنحية المدير الولائي.

وحسب عدد من المحتجين، الذين حاورتهم وأج فإنهم ينددون بما أسموه “القرارات التعسفية” التي يصدرها المسؤول الولائي لهذا السلك ضد الأعوان “وكذا هضم حقوقهم المهنية والسوسيو- مهنية” على غرار “التحويلات المتكررة للأعوان والإطارات ما بين الوحدات وعدم السماح للبعض من الاستفادة من التحويل إلى الوحدات القريبة من سكنهم أو الولايات التي يقطنون بها” على حد تعبيرهم.

كما رفعوا، شعارات أخرى منددة بما وصفوه “بالظلم والاهانة” التي يتعرضون اليهما خلال تأدية مهامهم.

وفي حديث للصحافة حول هذا الموضوعي ذكر المدير الولائي للحماية المدنية بوهراني العقيد محمد فروخيي أن هذه الحركة الاحتجاجية مردها “رفض بعض منتسبي الجهاز على مستوى الولاية احترام معايير الانضباط الخاصة بهذه الهيئة النظامية”.

وأشار، ذات المسؤول إلى “أن هذه الوضعية تعد نتيجة عملية تلاعب قام بها عدد ممن هم مطالبون قريبا بالمثول أمام لجان تأديبية على المستوى المركزي نتيجة قيامهم بسلوكات منافية للانضباط والنظم المعمول بها داخل سلك الحماية المدنية” مضيفا أن “هذا التلاعب كان من خلال العمل على جر البعض الأخر من الأعوان نحو المشاركة في هذه الحركة الاحتجاجية”.

وأضاف، في ذات الجانب أنه سبق وأن قام بتحريك دعوى أمام الجهات القضائية نتيجة لتعرضه للقذف من قبل بعض الأعوان عبر شبكات التواصل الاجتماعي منذ قرابة الأربعة أشهر مطالبا بإيفاد لجنة تحقيق مركزية “للتأكد من صحة التصريحات التي أدلى بها الطرفان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى