آخر الأخبار
وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية تجريم التشجيع على إيذاء النفس في مشروع قانون للأمان على الإنترنت في بريطانيا
أخبارالحدث

أعوان الحماية المدنية يحتجون بوهران.. بسبب !

احتج، عشرات المنتسبين لسلك الحماية المدنية، من مختلف الوحدات لولاية وهران، اليوم الاثنين، من خلال تنظيم مسيرة ووقفة قبالة مقر المديرية الولائية للجهاز.

وقد سار، هؤلاء الأعوان من بينهم عدد من الإطارات على بعد عشرات الأمتار إلى غاية مقر المديرية الولائية للحماية المدنية أين نظموا وقفة احتجاجية بالزي الرسمي مرددين هتافات ورافعين لافتات مطالبين من خلالها بتنحية المدير الولائي.

وحسب عدد من المحتجين، الذين حاورتهم وأج فإنهم ينددون بما أسموه “القرارات التعسفية” التي يصدرها المسؤول الولائي لهذا السلك ضد الأعوان “وكذا هضم حقوقهم المهنية والسوسيو- مهنية” على غرار “التحويلات المتكررة للأعوان والإطارات ما بين الوحدات وعدم السماح للبعض من الاستفادة من التحويل إلى الوحدات القريبة من سكنهم أو الولايات التي يقطنون بها” على حد تعبيرهم.

كما رفعوا، شعارات أخرى منددة بما وصفوه “بالظلم والاهانة” التي يتعرضون اليهما خلال تأدية مهامهم.

وفي حديث للصحافة حول هذا الموضوعي ذكر المدير الولائي للحماية المدنية بوهراني العقيد محمد فروخيي أن هذه الحركة الاحتجاجية مردها “رفض بعض منتسبي الجهاز على مستوى الولاية احترام معايير الانضباط الخاصة بهذه الهيئة النظامية”.

وأشار، ذات المسؤول إلى “أن هذه الوضعية تعد نتيجة عملية تلاعب قام بها عدد ممن هم مطالبون قريبا بالمثول أمام لجان تأديبية على المستوى المركزي نتيجة قيامهم بسلوكات منافية للانضباط والنظم المعمول بها داخل سلك الحماية المدنية” مضيفا أن “هذا التلاعب كان من خلال العمل على جر البعض الأخر من الأعوان نحو المشاركة في هذه الحركة الاحتجاجية”.

وأضاف، في ذات الجانب أنه سبق وأن قام بتحريك دعوى أمام الجهات القضائية نتيجة لتعرضه للقذف من قبل بعض الأعوان عبر شبكات التواصل الاجتماعي منذ قرابة الأربعة أشهر مطالبا بإيفاد لجنة تحقيق مركزية “للتأكد من صحة التصريحات التي أدلى بها الطرفان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى