آخر الأخبار
ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان السعودية إنهاء الصراع في اليمن
سلايدر

أويحيى يرد على مسيرات 22 فيفري ويدعو للالتفاف حول ندوة بوتفليقة

علّق، الوزير الأول أحمد اويحيى، اليوم الاثنين، مسيرات التنديد بالعهدة الخامسة، قائلا: ” النداءات التي تاتي اليوم من جهات مجهولة هي اليوم نداءات سلمية، لكننا لا ندري ما قد تاتي به غدا”.

وشدد، الوزير الأول خلال عرضه لبيان السياسة العامة أمام نواب البرلمان، على “حق الشعب في التجمهر السلمي الذي يكفله الدستور”، محذرا من الانزلاقات التي تهدّد الشارع الجزائري بسبب هذه المظاهرات.

كما أكد المتحدث تمسك السلطة بخيار الاستمرارية، مرافعا في الوقت ذاته لانجازات الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة خلال العشرين سنة الماضية.

وفي السياق عاد اويحيى الى التأكيد على ان الانتخابات الرئاسية ستتم في وقتها المحدد “خلال أقل من شهرين لتكون مناسبة لإعلاء ارادة الشعب بكل سيادة.”

واعتبر، الوزير الأول، الندوة الوطنية التي يدعو اليها الرئيس كل أطياف الشعب من أحزاب وجمعيات ومنظمات وممثلين عن المجتمع المدني سابقة في تاريخ الجزائر الحديثة وانجاز جديد يحسب ضمن انجازات الرئيس، وردا صريحا منه على المطالبين بالتغيير.

وأكد أويحيى على أهمية هذا اللقاء في اعادة بلورة سياسة اجتماعية اقتصادية جديدة يتم بلورتها ضمن تعديل دستوري جديد يحمل ملامح الدولة الجزائرية الديمقراطية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 4 =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى