آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
العالمسلايدر

فشل القمة بين ترامب وكيم.. وترامب ينسحب بشكل مفاجئ

انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل مفاجئ، يوم الخميس 28 فيفري 2019، من القمة التي جمعته مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ومن دون التوصل إلى أي اتفاق.
وقال ترامب إنه “كان عليه مغادرة” المفاوضات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بعد انتهاء القمة بينهما من دون اتفاق.

وأوضح للصحافيين بعد انتهاء القمة بشكل مفاجئ “يجب في بعض الأحيان المغادرة وهذا كان واحدا من تلك الأوقات”.

وأضاف ترامب: كان لدينا أوراق جاهزة للتوقيع لكن فعل ذلك لم يكن من الصواب، مشيرا إلى أن زعيم كوريا الشمالية يريد نزع السلاح النووي لكن في مناطق محددة فحسب.

وقال ترامب إن اجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في فيتنام لم يسفر عن التوصل لاتفاق بسبب مطالب كوريا الشمالية برفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها كلية، لكننا لا نستطيع فعل ذلك…كان يتعين أن ننسحب”.

وأوضح ترامب للصحفيين بعد تقليص مدة المحادثات في العاصمة الفيتنامية هانوي: “بشكل أساسي كانوا يريدون رفع العقوبات كلية لكننا لا نستطيع فعل ذلك…كان يتعين أن ننسحب”.

وأكد ترامب الخميس على أنه لم يتفق على عقد قمة أخرى مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وردا على سؤال حول ما إذا تم الاتفاق على قمة ثالثة مع كيم، قال ترامب للصحافيين “لا لم نتفق (…) سنرى إن كانت ستحدث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى