آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
أخباراقتصاد1الحدث

600 ألف منصب شاغر في الفلاحة !!

 

أكد، وزير التعليم والتكوين المهنيين، محمد  مباركي،  أمس الأحد بعين الدفلى، أنه  يتوفر  حوالي 600 ألف  منصب عمل  شاغر في قطاع الفلاحة على المستوى الوطني.

وأوضح، مباركي، خلال تفقده لمركز الامتياز للتكوين المهني المخصص لمهن الفلاحة خلال زيارة للولاية،  أنه يوجد “ما لا يقل عن 600 ألف منصب عمل شاغر في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية والصناعة “.

ودعا، الوزير، الشباب للإلتحاق بهذا القطاع قائلا ” أصبح من الضروري  أن ينخرط الشباب في هذا النشاط الواعد”.

وردا، على المبررات  التي  تتحدث عن صعوبة  المهن الفلاحية وقساوتها، أكد الوزير أنه “لا يمكن حاليا التحجج بصعوبة المهن الفلاحية لان المكننة سهلت كثيرا من مهمة الفلاحين ووفرت عليهم الصعوبات التي كان يواجهها سابقيهم”.

ورأى، مباركي أنه “من الضروري أن يتوجه الشباب  نحو المجالات التي تمنح فرص العمل” مؤكدا أن “الأرض هي الكيان الوحيد الذي  يُعطي دون حساب شريطة الاهتمام بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى