آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
أخباراقتصاد1الحدث

600 ألف منصب شاغر في الفلاحة !!

 

أكد، وزير التعليم والتكوين المهنيين، محمد  مباركي،  أمس الأحد بعين الدفلى، أنه  يتوفر  حوالي 600 ألف  منصب عمل  شاغر في قطاع الفلاحة على المستوى الوطني.

وأوضح، مباركي، خلال تفقده لمركز الامتياز للتكوين المهني المخصص لمهن الفلاحة خلال زيارة للولاية،  أنه يوجد “ما لا يقل عن 600 ألف منصب عمل شاغر في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية والصناعة “.

ودعا، الوزير، الشباب للإلتحاق بهذا القطاع قائلا ” أصبح من الضروري  أن ينخرط الشباب في هذا النشاط الواعد”.

وردا، على المبررات  التي  تتحدث عن صعوبة  المهن الفلاحية وقساوتها، أكد الوزير أنه “لا يمكن حاليا التحجج بصعوبة المهن الفلاحية لان المكننة سهلت كثيرا من مهمة الفلاحين ووفرت عليهم الصعوبات التي كان يواجهها سابقيهم”.

ورأى، مباركي أنه “من الضروري أن يتوجه الشباب  نحو المجالات التي تمنح فرص العمل” مؤكدا أن “الأرض هي الكيان الوحيد الذي  يُعطي دون حساب شريطة الاهتمام بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى