آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
أخبارالافتتاحية

GAME OVER

أكدت مسيرات الجمعة للمرة الثانية على التوالي أن الشعب الجزائري قد أفتى في الرئاسيات المقبلة, بأنه ضد الاستمرارية وضد العهدة الخامسة وأي قرار أو فرض شيء ما عليه، هو بمثابة إجهاضا للإرادة الشعبية، فمسيرات الجمعة أكدت كذلك على شعبية الانتفاضة وعلى وطنيتها بحكم انتشارها عبر 48 ولاية جزائرية.

هذه المسيرات كانت بعيدة كل البعد عن التأطير السياسي وهذا رغم محاولة بعض الساسة ركوب الموجة وتزعم هذه المسيرات والعودة إلى صفوف الجماهير! وكما حاولة بعض الكائنات المرشحة للرئاسيات المقبلة تزعم هذا الحراك، إلا أن الشعب يعرف من معه ومن هو عليه ومن استفاد من السلطة ومن كان فيها ويعرف كذلك من استفاد من الريع وقبض الثمن ويعرف من له وزن سياسي ومن هو إمّعة ونكرة.

السؤال اليوم، هل فهمت السلطة الرسالة؟ أم عسل بارونات الفساد أصابها بالتخمة وجعلها غير قادرة على التفكير والتحرك واستدراك الوضع والاستجابة لمطالب الأمة بدل الانزلاق نحو المجهول لأن اللعبة انتهت Game over ولنا في دول الربيع العربي عبر ولا نريد لوطننا الغالي أن يقفز نحو المجهول ويرهن مصيره بسبب نزوات جماعة صدقت أن الجزائر ملكية خاصة وشركة ذات أسهم.

زمن الحيل السياسية والاستغباء السياسي قد ولى وجمعيات ومنظمات وأحزاب النصب والاحتيال قد انكشفت وسقطت ورقة التوت عنها وتأكدت السلطة أنها كانت تتمسك بعروة هشة وكانت تطارد خيط دخان.

وفي انتظار أن تفتح السلطة دفاتر عقدين من الزمن وتصفي الحساب فيما بينها، كل جمعة والشعب الجزائري يسير في سلم وأمان.  

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى