آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
سلايدر

القانون لا يلزم ايداع ملف الترشح للرئاسيات من قبل المترشح شخصيا

أوردت وكالة الأنباء الجزائرية، ظهر اليوم الأحد، برقية تؤكد فيها أن الأجال المحددة لايداع ملفات لاترشح لرئاسيات 18 أفريل القادم تنقضي يوم الأحد 3 مارس 2019 في منتصف الليل، وهذا طبقا لأحكام المادة 140 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

وأضافت البرقية: “أن أحكام قانون الانتخابات لا تنص على ضرورة إيداع الملف من قبل المترشح شخصيا..”

وأودع اليوم المحامي مقران آيت العربي ملف ترشح  اللواء المتقاعد علي غديري للرئاسيات على مستوى المجلس الدستوري.

كما أودع أمس السبت ثلاثة مترشحين أخرين ملفاتهم وهم بلعيد عبد العزيز عن جبهة المستقبل وعبد القادر بن قرينة عن حركة البناء وعدول محفوظ عن حزب النصر الوطني.

وكان أودع مترشحان يوم الخميس الماضي ملفاتهما لدى المجلس الدستوري، و يتعلق الأمر بـ علي زغدود، رئيس التجمع الجزائري و عبد الحكيم حمادي كمترشح حر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى