آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
رياضة

شبح “الموسم الأبيض” يلاحق ريال مدريد

يواجه ريال مدريد حامل اللقب شبح “الموسم الأبيض” عندما سيواجه أجاكس أمستردام مساء الثلاثاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد خروجه من كأس الملك (إسبانيا) وتخلفه الكبير في ترتيب الدوري أمام غريمه برشلونة. ويلعب النادي الملكي محروما من خدمات مدافعه وقائده سيرجيو راموس.

يستضيف ريال مدريد حامل اللقب في السنوات الثلاثة الأخيرة مساء الثلاثاء على ملعبه “سانتياغو برنابيو” أجاكس أمستردام في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، محروما من خدمات مدافعه القوي وقائده سيرجيو راموس المعاقب.

وبعد خروجه الأربعاء من كأس الملك إثر خسارته أمام غريمه برشلونة (1-1، وصفر-3) وتخلفه الكبير (13 نقطة) في الدوري أمام زملاء ليونيل ميسي، ليس أمام النادي الملكي سوى المسابقة الأوروبية العريقة لأجل حفظ ماء الوجه وإنقاذ موسمه، وربما مستقبل مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري.

ورغم أن فريق العاصمة الإسبانية فاز بمباراة الذهاب 2-1، إلا أن أداءه الضعيف ونتائجه السلبية في الأسابيع الأخيرة، لاسيما الخسارتين المتتاليتين أمام برشلونة في الكأس (صفر-3) والدوري (صفر-1)، لا تبعث إلى الأمل. وكان أجاكس، بقيادة المهاجم الدولي المغربي حكيم زياش، قدم أداء جيدا أمام جمهوره قبل ثلاثة أسابيع إلى أنه فشل في تحويل الفرص العديدة التي أتيحت له إلى أهداف.

وسيعول لاعبو سانتياغو سولاري مرة أخرى على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي بات رابع أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 60 هدفا، بعد كريستيانو رونالدو (121 هدفا) وليونيل ميسي (106 أهداف) والمتقاعد راؤول غونزاليس (71 هدفا).

وبعد مباراة الذهاب، أصبح راموس سابع لاعب يخوض 600 مباراة مع النادي الملكي، علما أن الرقم القياسي بحوزة راؤول بمجموع 741 مباراة.

بدوره، يسافر نادي توتنهام إلى ألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند، علما أن زملاء هاري كاين خطوا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي إثر فوزهم عليه ذهابا 3-صفر، بأهداف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (47) والبلجيكي يان فيرتونغن (83) والإسباني فرناندو يورنتي (86).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى