آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
رياضة

“الفاف” تحذر الأندية من بيع المباريات !

حثّت الرابطة المحترفة لكرة القدم الأندية المحترفة للرابطتين الأولى والثانية على ضرورة احترام الأخلاق الرياضية خلال نهاية الموسم الجاري، والتي قد ينجر عنها في حال عدم احترامها عقوبات صارمة. 

وأوضحت الرابطة في بيان لها على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء ما يلي:”تعتبر كمحاولة للتأثير على مجريات البطولة الجارية حاليا، كل فريق لصنف الأكابر، لم يقحم خلال الجولات الخمس الأخيرة من المنافسة على الأقل ثمانية لاعبين سبق لهم أن كانوا في ورقة اللقاء للجولات العشر الأولى لمرحلة الإياب”. 

وقد استسبقت الرابطة هذه الظاهرة التي تعودت على اتباعها بعض الأندية بعد بلوغ هدفها المسطر، حيث تعتمد في نهاية الموسم على إقحام لاعبين من صنف الأواسط والآمال. هذه الظاهرة تلجأ إليها أيضا الأندية الساقطة للقسم الأسفل اعتبارا من تأكيد نزولها، والتي تضطر في أغلب الأحيان إلى إنهاء الموسم بلاعبين شبان من مركز التكوين.

هذا التصرف قد يؤدي إلى خلط الأمور في نهاية الموسم، حيث تجد الأندية المنافسة أمامها لاعبين يفتقدون للخبرة، ولا يجدون صعوبة تذكر للفوز بالمباراة وتحسين فارق الأهداف.

وتصر الرابطة المحترفة على تذكير الأندية “بأن المادة 119 من قانون البطولات المحترفة، تمنع منعا باتا هذا التصرف خاصة وأن البطولتين للرابطتين الأولى والثانية توشكان على نهايتهما”.

ويختم بيان الرابطة :” سيعاقب بصرامة كل ناد مخالف، طبقا للإجراءات المتضمنة في قانون العقوبات المعمول به” مشيرا بأن لجنة الانضباط ستسهر على مراقبة مخالفات محتملة من هذا القبيل”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى