آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
رياضة

50 مليار ديون الأندية المحترفة !

 

كشفت، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، أن ديون الأندية المحترفة، للرابطتين الأولى والثانية لكرة القدم، فاقت الـ 500 مليون دينار، محددة  ثلاثة أشهر عن انقضاء الآجال التي منحت لهم قصد تسوية وضعيتهم المالية.

وأوضحت، الهيئة الفديرالية، أن أندية الرابطة الأولى, مدانة بـ 285 دينار (28 مليار و500 مليون سنتيم) واكثر من 225 مليون دينار ( 22 مليار و500مليون سنتيم)، بالنسبة لأندية الرابطة الثانية.

وفي المجموع ، 13 ناديا من الرابطة الاولى و 13 من الرابطة الثانية، مدانين اتجاه اللاعبين أو المدربين ومنهم من عليه ديونا ثقيلة، مثلما أشارت إليه لويزة مداني , رئيس اللجنة المالية وعضو لجنة تسوية النزاعات، خلال اجتماع المكتب الفديرالي للفاف.

وطلبت ممثلة اللجنة، خصم تكاليف معالجة الملفات عبر حقوق البث التلفزي وهو الأمر الذي وافقت عليه الرابطة الوطنية للعبة، حسب نفس المصدر.

وطرح، المكتب الفديرالي، برئاسة خير الدين زطشي في اجتماع له أمس الأحد بسيدي موسى ( الجزائر العاصمة)، الآثار الوخيمة لديون الأندية قبل أقل من ثلاثة أشهر عن انقضاء الآجال التي منحت لهم لتسوية وضعيتهم المالية.

وشدد، زطشي، على عزم هيأته تطبيق قوانين الصعود الإدارية التي تقتضي منع الصعود الرياضي لأي ناد محترف او هاوي ما لم يسوي وضعيته المالية.

ويرسل، آخر إنذار إلى الأندية المعنية قبل تدخل لجنة الانضباط لتطبيق القانون في هذا الشأن والذي ينص في حالة عدم تسوية النزاع المالي، خصم  النقاط أو أكثر من ذلك، إنزال النادي إلى القسم السفلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى