آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
آراء وتحاليلأخبار

مشاهد: جميلة والجميلات.. من ثورة التحرير إلى ثورة الكرامة.

أدهشت المسيرات المليونية التي خرج فيها الشعب الجزائري برمته رافضا لعهدة خامسة للرئيس المنتهية ولايته، ومن أبرز ما ميز هذه المسيرات هو تزعمها من طرف مجاهدين كبار ساهموا في تحرير الجزائر من الاستعمار الغاشم واليوم خرجوا لكي يقولوا للعالم أن الجزائر دولة حرة مستقلة ليست ملكية خاصة أو مملكة.
ومن بين الشخصيات البارزة التي تزعمت المسيرات المجاهدة الكبيرة “جميلة بوحيرد” التي ساهمت في استقلال الجزائر وظلت نبراسا وفخرا للجزائر والجزائريين في الداخل والخارج، هذه المجاهدة أعطت قيمة مضافة لهذه المسيرات وشجاعة وقوة وطاقة إجابية للشباب الذي كسر حاجز الخوف وقال بصوت واحد “الجزائر حرة ديمقراطية” ولا للحكم الأبدي ولا للفساد ونعم لجزائر جديدة، جزائر حلم بها شهداءنا الأبرار ويعيش فيها الجزائريون في سلم وإخاء ورخاء، وثروات الجزائر لكل الجزائريين، جزائر حررها الجميع ويبنيها الجميع والشمس يوم أن تشرق يجب أن تشرق على الشعب أجمع مثلما قال الرئيس الراحل هواري بومدين.
كم أنت عظيم يا شعب وكم أنت عظيمة يا جميلة بوحيرد أطال الله في عمرك ضحيت ولا زلت تضحين من أجل وطن واحد اسمه الجزائر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى