آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
سلايدر

لوح: على القضاة الالتزام بواجب التحفظ والحياد في كل الظروف

أكد، اليوم الاثنين، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أن القضاة ملزمون بواجب التحفظ والحياد في كل الظروف، داعيا إلى اتقاء الشبهات.

وقال الوزير الطيب لوح، في كلمة ألقاها على هامش تكريمه لعدد من النساء العاملات في قطاع العدالة، بمقر الوزارة بالعاصمة، أن: “إنني على يقين بأن القضاة يدركون تمام الادراك ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم ونبلها، التي يجب أن تظل في كل الظروف محتكمة إلى المبادئ المنصوص عليها في قانونهم الأساسي وفي مدنة أخلاقيات مهنتهم.”

وتابع: “بل إن التزامهم في كل الظروف بواجب التحفظ واتقاء الشبهات والسلوكات الماسة بحياد القاضي واستقلاليته والتحلي بالإخلاص والعدل والنزاهة والوفاء لمبادئ العدالة التي هي من القيم التي أقسم بالتحلي بها عند انتسابه لهذه المهنة.”

وقال أيضا لوح: “القطاع يقوم بواجبه لصالح المواطنين والوطن ويجتهد للمزيد من التحسين والتغلب على ما يجده في سبيله من العوائق والصعوبات..”

وأشار إلى أن: “السلطة القضائية المحايدة والبعيدة عن التجاذبات السياسية وتعدد المسارات والرؤى هي الضمان الذي لا غنى عن تفعيله وعن صونه دائما للمحافظة على ما تحقق للأمة من الأمن والاستقرار وما تم بناؤه من الهيئات والمؤسسات الذين من دونهما لا يمكن الحديث عن خيار ديمقراطي وعن ثبات خطواته وعن تأمينه من الأخطار الحقيقية الماثلة”

وأضاف الوزير: “إن كل الجزائريات والجزائرين المشغولين بحب الوطن وتلاحمهم عن الشدائد والمحن لقادرون على عبور كل المراحل الحساسة وتعزيز ما حققوه من المكاسب وفي مقدمتها سلامة الوطن من الاحتراق والمحافظة على الامن والاستقرار والسكينة العامة والمساهمة في صنع مستقبل أكثر ازدهارا وأكثر عدلا ضمن المحافظة على المكتسبات واستقرار وأمن البلاد..”

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى