آخر الأخبار
الاجتماع التشاوري بين قادة الجزائر وتونس وليبيا كان "ناجحا" وهو "ليس وليد ظروف خاصة" كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية دربال يتباحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون والشراكة عطاف يستقبل رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، السيد عمر توراي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس غرفة العموم الكندية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل سعادة سفير دولة فلسطين المحتلة السيد فايز أبو عيطة رئيس الجمهورية يجري حركة جزئية في سلك الولاة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Boomo Frank Sofonia، الذ... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hrachya Poladyan، الذي س... استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hector Igarza، ال... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل رئيسة اللجنة الدولية للصليب ال... الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية ال... مباركية عبد الكريم .. عملاق الصناعة الإلكترونية بالجزائر وزير الاتصال ينهي مهام كل من المدير الجهوي لوحدة قسنطينة فرع البريد السريع السيد بن طاية محمد الأمين... انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية-الجنوب افريقية عطاف يستقبل المدير العام للمنظمة الدولية للعمل السيد جيلبرت هونجبو الفيدرالية الصحراوية للرياضة تُدين و تستنكر وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة
سلايدر

صحة الرئيس، الندوة الوطنية، المظاهرات ضد الخامسة: الابراهيمي يوضح

أكد الدبلوماسي ووزير الخارجية الأسبق، الأخضر الابراهيمي، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، يتمتع بكامل قدراته الذهنية، على الرغم من أنه يتكلم بصوت خافت لا يكاد يسمح له بالقاء خطاب أمام الشعب.

وتكلم الابراهيمي، في حوار مع التلفزيون العمومي، أن اللقاء الذي جمعه بالرئيس بوتفليقة، أول أمس، لم يكن بناءً على استدعاء تلقاه من جهات أخرى، مردفا: “كل لقاءاتي بالرئيس لم تكن مرتبة..”.

وأشاد، الابراهيمي بمسيرات الجزائريين، وقال إنها: “أبهرت العالم بأكمله وكانت بكل سلمية..”

وأردف، المبعوث الأممي السابق: “المطالب الشعيبة ارتفعت إلى التغيير الجذري لكن التغيير الجذري يبقى مطلوبا خاصة وأننا أمام منعطف كبير والمطالبة بالوضع المثالي ستلغي أي تقدم..”

وعن ترأسه للندوة الوطنية، التي تحدث عنها الرئيس بوتفليقة، نفى الابراهيمي الخبر مكتفيا بالقول: “هذا كلام فارغ..”

وعن المدة الزمنية لإتمام أشغال الندوة الشاملة استبعد الابراهيمي أن تكون مدة سنة من الزمن كافية للخروج بالنتائج المرغوبة، مشددا على أن المطالبة برحيل فوري للنظام تكتنفها مخاطر كثيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى