آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
سلايدر

بدوي: الإعلان عن الحكومة الجديدة بداية الأسبوع المقبل

قال الوزير الأول، نور الدين بدوي، اليوم الخميس، أن الحكومة الجديدة، سيعلن عنها بداية الأسبوع القادم، مشيرا إلى أنه بعد تشكيلها مباشرة، سيتم تحديد تاريخ ندوة الوفاق التي ستشارك فيها كل الأطياف، حسبه.

وأكد الوزير الأول خلال ندوة صحفية عقدها في قصر المؤتمرات بالعاصمة، “أن المرحلة الانتقالية التي أقود فيها الحكومة هي قصيرة لن تتجاوز السنة”، حيث أكد أنه “يتم العمل على تعيين وزراء شباب وتكنوقراطيين.”

وتابع: “إن الندوة الوطنية المستقرة في أطرها، ستحدد المعالم والقيم الاساسية وحتى الدستورية  لمستقبل الجزائر”

كما دعا إلى إذابة الخلافات حيث قال “وفي هذا الصدد يكون الوطن قاسمنا المشترك والحصن الذي تذوب فيه كل الخلافات وتسقط أمامه كل الحساسيات .. سأجد كل التفهم والتعاون من كل الأطياف وعلى كل المستويات لتحقيق كل الطموحات التي يأمل إليها شعبنا العظيم”.

وفي رده عن المشككين في مصداقية الندوة الجامعة، قال الوزير: “الندوة الجامعة المقررة من شأنها اعطاء مصداقية للانتخابات القادمة.” وأردف: ” إن القرارات التي تتخذ على مستوى الندوة الجامعة ووضع اللجنة، التي ستكون  بعيدة عن كل الحساسيات وستعطي الانتخابات الرئاسية المصداقية  والشفافية.”

ووجه بدوي رسالة جاء فيها “أخاطب في كل واحد منا ضمير الجزائري المخلص المدرك لقيمة الامن والطمأنينة .. وأن نعمل يدا واحدة لا هم يحدونا غير هم الوطن ولا هدف نرجو الا جزائر قوية وامنة والمضي نحو مستقبل ارقى وفضاءات ارحب لتكريس جولة الحق والقانون”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى