آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
سلايدر

بدوي: الإعلان عن الحكومة الجديدة بداية الأسبوع المقبل

قال الوزير الأول، نور الدين بدوي، اليوم الخميس، أن الحكومة الجديدة، سيعلن عنها بداية الأسبوع القادم، مشيرا إلى أنه بعد تشكيلها مباشرة، سيتم تحديد تاريخ ندوة الوفاق التي ستشارك فيها كل الأطياف، حسبه.

وأكد الوزير الأول خلال ندوة صحفية عقدها في قصر المؤتمرات بالعاصمة، “أن المرحلة الانتقالية التي أقود فيها الحكومة هي قصيرة لن تتجاوز السنة”، حيث أكد أنه “يتم العمل على تعيين وزراء شباب وتكنوقراطيين.”

وتابع: “إن الندوة الوطنية المستقرة في أطرها، ستحدد المعالم والقيم الاساسية وحتى الدستورية  لمستقبل الجزائر”

كما دعا إلى إذابة الخلافات حيث قال “وفي هذا الصدد يكون الوطن قاسمنا المشترك والحصن الذي تذوب فيه كل الخلافات وتسقط أمامه كل الحساسيات .. سأجد كل التفهم والتعاون من كل الأطياف وعلى كل المستويات لتحقيق كل الطموحات التي يأمل إليها شعبنا العظيم”.

وفي رده عن المشككين في مصداقية الندوة الجامعة، قال الوزير: “الندوة الجامعة المقررة من شأنها اعطاء مصداقية للانتخابات القادمة.” وأردف: ” إن القرارات التي تتخذ على مستوى الندوة الجامعة ووضع اللجنة، التي ستكون  بعيدة عن كل الحساسيات وستعطي الانتخابات الرئاسية المصداقية  والشفافية.”

ووجه بدوي رسالة جاء فيها “أخاطب في كل واحد منا ضمير الجزائري المخلص المدرك لقيمة الامن والطمأنينة .. وأن نعمل يدا واحدة لا هم يحدونا غير هم الوطن ولا هدف نرجو الا جزائر قوية وامنة والمضي نحو مستقبل ارقى وفضاءات ارحب لتكريس جولة الحق والقانون”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى