آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب
العالمسلايدر

مقتل 16 جندياً في هجوم على قاعدة عسكرية في مالي

قال مسؤولان في مالي، اليوم الأحد، إن مسلحين هاجموا قاعدة عسكرية الليلة الماضية وقتلوا ما لا يقل عن 16 جندياً ودمروا خمس سيارات في منطقة “موبتي” بوسط البلاد.

وأوضح يوسف كوليبالي رئيس بلدية “كاريري”، أقرب بلدة لموقع الهجوم لرويترز، إن القاعدة تقع في قرية “ديورا”. وسبق أن شن متشددون على صلات بتنظيم القاعدة الإرهابي هجمات في وسط مالي.

وقال أحد المصدرين إن المهاجمين سيطروا لبعض الوقت على القاعدة العسكرية قبل أن يغادروها.

وتكافح الحكومة المالية لاستعادة السيطرة بعد أن سقط شمال البلاد بين مارس وإبريل 2012 بأيدي جماعات إرهابية تنتمي لتنظيم القاعدة تم تشتيتها بتدخل عسكري غربي في يناير 2013 بمبادرة فرنسية.

لكن مناطق بكاملها لا تزال تشهد عمليات إرهابية رغم توقيع اتفاق سلام في ربيع العام 2015 استهدف عزل الإرهابيين.

وتستهدف الهجمات المتقطعة، التي يشنها الإرهابيون، قوات حفظ السلام الدولية والقوات المالية والمدنيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى