آخر الأخبار
ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان السعودية إنهاء الصراع في اليمن
العالمسلايدر

رغم إعلان وقف إطلاق النار.. غارات الكيان على غزة تتجدد

واصلت المقاتلات الحربية للكيان الصهيوني فجر اليوم قصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة أدت إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المواقع المستهدفة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء محافظات القطاع.

جاء ذلك بعد إعلان الاتفاق على وقف إطلاق النار بين المقاومة و الكيان بوساطة مصرية.

وقال شهود عيان إن النيران اشتعلت في مسجد “عمر بن عبد العزيز” ببلدة بيت حانون في قطاع غزة بعد قصف إسرائيلي استهدف موقعا للمقاومة بجوار المسجد. وتمكنت أطقم الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإخماده.

وردت الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية تجاه مستوطنات صهيونية متاخمة للقطاع وحاولت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية اعتراض عدد منها. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت إصابة سبعة فلسطينيين بجراح جراء القصف الصهيوني أمس.

وقد قصفت مقاتلات حربية صهيونية مساء الاثنين مقر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية إسماعيل هنية في مدينة غزة، مما أدى إلى تدمير المبنى بشكل كامل، كما شنت طائرات حربية تابعة للكيان غارات استهدفت مبنى شركة للتأمين والاستثمار ومقرا لجهاز الأمن الداخلي غربي المدينة ومواقع للمقاومة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية مساء أمس أن وساطة مصرية نجحت في التوصل لوقف إطلاق النار مع الاحتلال في قطاع غزة، وذلك قبل أن تتجدد الغارات فجر اليوم.

وأكد المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم في بيان “نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة”.

وقالت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” بحسب ما نقلت عنها وسائل إعلام فلسطينية محلية “نؤكد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار ونعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا”.

وفي السياق ذاته، قال حازم قاسم الناطق باسم حركة “حماس” لوكالة الأناضول “تعاطينا بإيجابية مع جهود وساطة مصرية للتهدئة”، وأضاف “سنلتزم بالتهدئة ما التزمت بها إسرائيل، ونحن جاهزون للدفاع عن شعبنا”.

كما أصدر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف بيانا قال فيه إن المؤسسات الحكومية بما فيها التعليمية ستعمل كالمعتاد اليوم الثلاثاء.

بالمقابل لم يؤكد أي مصدر إسرائيلي التوصل لاتفاق تهدئة، علما بأن إسرائيل عمدت في حالات سابقة عديدة إلى الامتناع عن تأكيد التوصل لمثل هذه الاتفاقات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى