آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
سلايدر

تفعيل المادة 102.. ردود فعل متباينة بعد تصريح قايد صالح

حمس:

علق رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، على تصريح رئيس الأركان قايد صالح ، بخصوص اقتراح تطبيق نص المادة 102، بالقول: “الاكتفاء بالمادة 102 لا يتيح تحقيق الإصلاحات، بعد الشروع في تطبيقها و لا يسمح بتحقيق الانتقال الديمقراطي والانتخابات الحرة والنزيهة”.

وطالب عبد الرزاق مقري في تصريح نشره على صفحته الرسمية على الفايسبوك، “المؤسسة العسكرية بمرافقة الوصول إلى الحل السياسي والتوافق الوطني والمحافظة على مدنية الدولة”.

كما ذكر مقري بـ “ضرورة إضافة الإجراءات التي تحقق مطالب الشعب الجزائري في حالة تطبيق المادة 102 والأخذ باقتراحات الطبقة السياسية ومنها الرؤية التي عرضتها الحركة، وذلك قبل إثبات المجلس الدستوري حالة الشغور.”

جبهة العدالة والتنمية:

شدد رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، في أول رد على تصريح قايد صالح بتطبيق المادة 102 من الدستور، على جمعها مع المادة السابعة من الدستور التي تقتضي أن يكون الشعب مصدر كل سلطة.

جبهة المستقبل:

أيد حزب جبهة المستقبل، لرئيسه عبد العزيز بلعيد، دعوة الفريق قايد صالح لتطبيق المادة 102، كما دعا الحزب إلى تفعيل لجنة للإشراف والمراقبة.

التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية “الأرسيدي”:

وصف حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية “الأرسيدي”، دعوة قايد صالح، لتطبيق المادة 102 من الدستور التي تثبت حالة عجز رئيس الجمهورية “محاولة انقلاب” ضد إرادة الشعب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى