آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية
أخبارالعالم

إيطاليا: مهاجرون يخطفون سفينة شحن تجارية أنقذتهم قبالة ليبيا

قال ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء الإيطالي والسلطات المالطية يوم الأربعاء 27 مارس 2019 إن مهاجرين خطفوا سفينة تجارية أنقذتهم قبالة ليبيا وهي تتجه الآن نحو مالطا.
وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة كوريري ديلا سيرا ووكالات أنباء إيطالية إن السفينة التجارية (إلهيبلو 1) انتشلت 108 مهاجرين لكن عندما اتضح لهم أنها ستعيدهم إلى ليبيا خطفوها.

وقال سالفيني، الذي شن حملة على الهجرة غير الشرعية شملت إغلاق الموانئ الإيطالية أمام السفن التابعة لجمعيات خيرية منذ توليه منصبه في يونيو حزيران من العام الماضي “هؤلاء ليسوا مهاجرين في محنة، بل قراصنة، لن يروا إيطاليا إلا بالمنظار”.

وأكدت متحدثة باسم القوات المسلحة المالطية خطف السفينة وقالت إن السلطات المالطية تراقب تقدمها ولن تسمح لها بالرسو في مالطا.

وكتب سالفيني على فيسبوك يقول “هذه بوضوح حالة جريمة منظمة… موانئنا ستظل مغلقة”.

وكان سالفيني، زعيم حزب الرابطة اليميني، محور عدة مواجهات دولية بسبب رفضه السماح لسفن تنفذ مهام إنسانية بالرسو.

وهذا الشهر رفض البرلمان طلبا من ممثلي الادعاء بالتحقيق معه بتهمة الخطف في قضية في أغسطس آب الماضي عندما منع زورقا لحرس الحدود الإيطالي يقل 150 مهاجرا قبالة صقلية من الرسو لمدة أسبوع قبل أن يسمح له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى