آخر الأخبار
ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان السعودية إنهاء الصراع في اليمن
ثقافة وفن

بيع 3 رسائل من نابليون إلى زوجته جوزيفين بسعر 500 ألف يورو

بيعت ثلاث رسائل كتبها نابليون بونابرت لزوجته جوزيفين بين 1796 و1804 في مقابل 513500 يورو خلال مزاد أقيم الخميس 4 أفريل 2019 في باريس، بحسب ما أعلنت دار “درويو”.

وكتب بونابرت لجوزيفين في الثامن عشر من أفريل 1796 خلال الحملة الإيطالية “لم أتسلّم أي مكتوب منك يا عزيزتي، هل يا ترى أنت كثيرة الانشغال لدرجة أنك نسيتي زوجك الغارق في المتاعب والمشاق والذي لا يفكّر سوى فيك؟ … أنا منعزل. وقد نسيتني. ومنذ ثمانية أيام أنا أمتطي الخيل بلا نوم ولا راحة ولا ليل”. وبيعت أيضا خلال هذا المزاد رسالة مؤثّرة خطّها الصحافي المناصر للثورة كاميل ديمولان (1760-1794) للدفاع عن نفسه خلال المحاكمة التي أفضت إلى إعدامه، في مقابل 24700 يورو. كما شهد المزاد بيع آلة تشفير من نوع “إنيغما” التي هي من رموز الحرب العالمية الثانية، في مقابل 48100 يورو.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى