آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
سلايدر

بن صالح رئيسا للدولة لــ 90 يوما

يتولى بداية من اليوم، رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، منصب رئيس الدولة بعد استقالة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفيلقة، وتثبيت شغور منصب الرئيس خلال اجتماع البرلمان بغرفتيه.

وأكد عبد القادر بن صالح رئيس الدولة الجديد،  “إنّ البلاد تشهد حدث تاريخي، يتوّجب الاصغاء للشعب الجزائري العظيم”.

وأضاف بن صالح: “إننا أمام واجب وطني جماعي يملي على الجميع توفير أنسب وأنجع الظروف لاحاطة الفترة القصيرة القادمة، والاسراع وتدشين مرحلة جديدة  في حياة الأمة عبر الاختيار الديمقراطي الشعب الجزائري وتقرير مصيره.”

وتابع: “وقد فرض علي الواجب الدستوري في هذا الظرف الخاص تحمل المسؤولية ، ثقيلة وسوف بتوفيق من الله وتوجه الى تحقيق الغايات التي يتشدها الشعب”.

وأردف بالقول : “خلال هذه الفترة التي تشهدها البلاد  يتطلب  السعي من اجل تطبيق الدستور و العمل بجد واخلاص تفاني ، للوصول في اقرب لاعادة الكلمة للشعب لاختيار رئيسه وبرماجه ورسم مستقبله”.

كما توّجه رئيس الدولة الجديد،  بالشكر  للشعب الحزائري الذي عبر بقوة  وتلاحمه مبديا  ورافعا شعار الايجاب يحول بناء جزائر  ديمقراطية، كما حيّا كل المؤسسات وهيئة الدولة التي تؤدي دورها ، وعلى رأسها الجيش الوطني وكافة أسلاك الأمن الوطني و المهنية التي اودت مهامها بمهنية عالية، إضافة الى شكر أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة ، التي سهرت على حسن سير الاشغال  في ظل قوانين واطارات االهيئتين التشريعيتن في هذا الحدث .

وتجدر الاشارة،  أنّ عبد القادر بن صالح سيتوّلى رئيس مجلس الأمة منصب رئيس الدولة لفترة إنتقالية لمدة 90 يوما وفقا للمادة 102 في الفقرة الـ6.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى