آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء (النص الكامل) ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا
اقتصاد1

تحليق أكبر طائرة في العالم في كاليفورنيا

حلقت أكبر طائرة في العالم فوق صحراء موهافي في كاليفورنيا، يوم السبت 13/4، في أول رحلة للطائرة المصنوعة من الكربون المركب التي أنتجتها شركة ستراتولونش سيستمز مع دخولها سوق الفضاء الخاص المربح.

أقلعت الطائرة البيضاء اللون (روك) قبل قليل من الساعة السابعة صباحا بتوقيت المحيط الهادي، وظلت محلقة لأكثر من ساعتين قبل أن تهبط بسلام إلى ميناء موهافي الجوي والفضائي حيث هلل مئات الحضور.

ويبلغ طول المسافة بين جناحي الطائرة ذات الهيكلين طول ملعب كرة القدم الأمريكية وتسير بستة محركات، وهي مصممة لإطلاق الصواريخ وغيرها من مركبات الفضاء التي يصل وزنها حتى 230 ألف كيلوجرام تقريبا على ارتفاع 35 ألف قدم.

وقال جين فلويد الرئيس التنفيذي لشركة ستراتولونش في بيان نُشر على موقع الشركة “يا لها من رحلة أولى رائعة”، موضحا أن هذه الرحلة تعزز مهمة الشركة من أجل تقديم بديل مرن لأنظمة الإطلاق الأرضية.

وتقول شركة ستراتولونش إن رحلة، السبت، كانت تستهدف اختبار أداء الطائرة والتعامل مع خصائصها، وأقصى سرعة بلغتها الطائرة خلال الرحلة هو 305 كيلومترات في الساعة وأقصى ارتفاع هو 17 ألف قدم، كما أعلنت الشركة أنها تعتزم إطلاق أول صواريخها من روك في 2020 على أقرب تقدير.

وكان ألن، الذي شارك بيل جيتس في تأسيس مايكروسوفت عام 1975، قد أعلن إنشاء شركة ستراتولونش بتمويل خاص في 2011، ولكنه توفي في أكتوبر تشرين الأول 2018 بعد لحظات من الكشف عن تطوير الطائرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى